غرفة التجارة تشارك في «إكسبو دبي 2020»

نشر في 03-02-2022
آخر تحديث 03-02-2022 | 00:00
مشاركة الغرفة بالمعرض
مشاركة الغرفة بالمعرض
تشارك غرفة تجارة وصناعة الكويت ضمن جناح دولة الكويت في معرض "اكسبو دبي 2020"، خلال الفترة 29 يناير إلى 4 فبراير 2022، حيث مثل الغرفة كل من: خالد يوسف المانع، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، وأحمد عيسى العمر، رئيس قسم بإدارة الشؤون الإدارية والمالية، وبزة محمد بوقماز، باحث أول بإدارة الصناعة والعمل.

وتأتي مشاركة الغرفة بالمعرض في إطار إبراز دور القطاع الخاص الكويتي في مشاريع التنمية المستدامة، ولكونها ممثلا لأكثر من 60 ألف عضو من الشركات والمؤسسات الكويتية المسجلة والفاعلة.

وضمن مشاركتها في "إكسبو دبي"، قدمت الغرفة عرضاً حول تحولها الرقمي الشامل خدماتها الإلكترونية تحديداً وذات العلاقة والاهتمام بالاقتصاد، وعرض ركائز القطاع الخاص الكويتي في الوقت الراهن، والتي ساهمت بنجاحه وتميزه بمشاريعه واستراتيجية في معظم دول العالم.

ولقد سبق للغرفة الخوض بعدة تجارب في التحول الرقمي، حيث إن الأمر ليس بجديد عليها خصوصاً بعد فوزها عام 2005 بجائزة أفضل مشروع رقمي على مستوى غرف العالم آنذاك.

وحظت مشاركة الغرفـة بتفاعل كبير من قبل عدد من الشركات الأجنبية والغرفة التجارية المتواجده في المعرض حيث عقدت عدة اجتماعات مشتركة، بهدف استقطاب الشركات بتلك الدول وتبادل المشاريع بمختلف القطاعات، حيث التقى وفد الغرفة بعدة جهات مختلفة ومنها هيئة تنمية الاستثمار الماليزية (مايدا)، ووزارة الشؤون الخارجية وزارة الدولة للتجارة والتعاون في بوليفيا، وممثلي الغرفة العربية البولندية كذلك ممثلي غرفة التجارة المكسيكية وعدد من الجهات المختلفة ذات الطابع الاقتصادي.

وأشادت الغرفة بجهود القائمين على انجاز جناح دولة الكويت، خصوصا وزارة الإعلام الكويتية، حيث يعد الجناح مميزاً، ويعكس صورة مشرفة عن دولة الكويت، خصوصا أنه يشهد حضوراً كبيراً يومياً، الأمر الذي يعد فرصة ممتازة لتسويق دولة الكويت في هذه الفعالية العالمية أمام مختلف شعوب العالم.

back to top