«الأزرق» يخسر ودياً أمام المنتخب الليبي بهدفين دون رد

نشر في 01-02-2022 | 19:59
آخر تحديث 01-02-2022 | 19:59
«الأزرق» يخسر ودياً أمام المنتخب الليبي بهدفين دون رد
«الأزرق» يخسر ودياً أمام المنتخب الليبي بهدفين دون رد
خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام ضيفه الليبي بهدفين من دون رد، في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما مساء اليوم على استاد جابر الأحمد الدولي.

وجاءت المباراة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، كما يستعد المنتخب الليبي لتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

لعب بتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، راشد الدوسري، فهد الهاجري، فهد حمود، عبدالعزيز ناجي لخط الدفاع، فواز العتيبي، طلال الفاضل، حمد القلاف، مبارك الفنيني، بدر المطوع للوسط، شبيب الخالدي للهجوم، مع تكليف الفنيني والمطوع بالربط بمساندة الخالدي.

وشهد التشكيل ثلاثة تغييرات بدخول حمود والمطوع والعتيبي بدلاً عن خالد صباح وحمد الحربي وعيد الرشيدي.

جاءت البداية جيدة من قبل منتخبنا الوطني، الذي سيطر على مجريات الأمور لكن دون هجمات خطيرة، ثم أمسك المنتخب الليبي بزمام الأمور ودانت له السيطرة منذ الدقيقة 20.

ونجح لاعبه عمر الخوجة في ترجمة هذه السيطرة، بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 24 مستثمراً فقد طلال الفاضل للكرة، ثم سدد من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لعبدالغفور.

ثم هاجم المنتخب الليبي بلا فاعلية، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الليبي بهدف من دون رد.

واصل المنتخب الليبي هجومه في الشوط الثاني، وأنقذ عبدالغفور مرماه من هدف محققاً بتصديه في الدقيقة 46 لتسديدة عمر الخوجة من داخل منطقة الجزاء.

انحصر اللعب في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 68 التي شهدت هجمة خطيرة لـ «الأزرق» قادها عيد الرشيدي الذي مرر إلى مبارك الفنيني، هيأها بدوره لعلي خلف الذي سدد قوية أنقذها الحارس معاذ اللافي.

وفي الدقيقة 77 ألغى حكم اللقاء عبدالله جمالي هدفاً أحرزه فهد حمود بداعي التسلل براية من المساعد سعود الشمالي.

وشدد «الأزرق» من هجومه في الدقائق المتبقية من زمن اللقاء، وعلى غير سير الأحداث، ومن هجمة متردة أضاف فاضل منصور الهدف الثاني لمنتخب ليبيا، في الدقيقة الأولى من الوقت المتحسب بدلاً من الضائع، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الليبي 2-0.

back to top