خاص

استبيان بين «الحياتية» و«هيئة الغذاء» لرصد حالات التسمم

د. أحمد اللافي لـ الجريدة•: دراسة أسبابها ومواجهتها

نشر في 02-02-2022
آخر تحديث 02-02-2022 | 00:00
عميد كلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت د. أحمد اللافي
عميد كلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت د. أحمد اللافي
كشف القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت، د. أحمد اللافي، عن انشاء أول استبيان إلكتروني لرصد حالات التسمم الغذائي في الكويت بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والتغذية.

وأشار اللافي، في تصريح لـ «الجريدة»، إلى أن الاستبيان يهدف إلى دراسة حالات التسمم الغذائي السابقة، ومعرفة أسبابها، ومواقعها حتى يتم تجنّبها والقضاء عليها مستقبلا، لافتا إلى أن هذا التوجه يساهم في تقليص دائرة الفساد الغذائي في مختلف مواقع الاستهلاك الغذائي، ومحاربتها بشكل لافت لتوعية المجتمع، وتحذير أصحاب المؤسسات الغذائية.

وأفاد اللافي بأن «اتفاقية التعاون لرصد التسمم الغذائي يأتي لخدمة سوق العمل وإبراز الدور الحيوي الذي تقدمه الكلية للمجتمع»، مبينا أن تخصصات الكلية تغذّي مختلف قطاعات الدولة، ومن بينها هيئة الغذاء والتغذية.

وأضاف: «بعد حصر الاستبيان الإلكتروني لمختلف المشاركين فيه عبر الموقع الإلكتروني، فإنها تحدد آلية عمل مستقبلية بين الكلية وهيئة الغذاء لرسم خريطة حماية المستهلكين من أضرار التسمم الغذائي، واتخاذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين من قبل الهيئة»، داعيا الجميع إلى المشاركة في الاستبيان حتى يتم تحديد الأهداف المرجوة منه.

● أحمد الشمري

back to top