خالد جمال: العمل مع هيفاء عادل متعة فنية

يخرج مسلسلها الرمضاني «حضرة الموقف»

نشر في 01-02-2022
آخر تحديث 01-02-2022 | 00:00
خالد جمال يتوسط نجوم «حضرة الموقف»
خالد جمال يتوسط نجوم «حضرة الموقف»
دارت كاميرا المخرج خالد جمال لتصوير مسلسله الجديد (حضرة الموقف)، والذي يشهد تعاونه الأول مع الفنانة هيفاء عادل. ومن المقرر استمرار التصوير خلال الشهرين المقبلين، استعداداً لعرضه في رمضان المقبل.
قال المخرج خالد جمال إنه يشارك في الدراما الرمضانية للموسم المقبل بعملين اجتماعيين، هما: مسلسل "حبي الباهر"، الذي انتهى من تصويره أخيرا، قبل أن ينطلق في تصوير مسلسله الثاني (حضرة الموقف)، بمشاركة باقة كبيرة من النجوم في العملين.

وأكد جمال، في تصريح لـ"الجريدة"، أنه حاول من خلال المسلسلين تقديم رؤية إخراجية مختلفة، خصوصا أن كليهما اجتماعي معاصر يتناول مشكلات البيت والأسرة الكويتية، ما كان يمثل تحديا بالنسبة له في خروج كل عمل بصورة ومعالجة مختلفة تماما تحول دون التشابه أو التكرار، لاسيما أنهما سيعرضان معاً بذات الموسم الرمضاني.

وحول مسلسله الجاري تصويره (حضرة الموقف)، قال جمال: "العمل يناقش قضايانا الاجتماعية ببُعد جديد، وحاولت من خلاله أن أحقق اختلافا واضحا عن مسلسل (حبي الباهر)، سواء من خلال طاقم العمل أو الرؤية الإخراجية أو المناظر والديكورات، وغيرها من العناصر الفنية".

وأشار إلى أن مسلسل "حضرة الموقف" يشهد أول تعاون مع النجمة هيفاء عادل، قائلا: "أحيانا أشعر بالإجهاد مع فنان لإخراج ما بداخله من طاقة تواكب رؤيتي الإخراجية، لكن مع الفنانة هيفاء عادل أنا سعيد جدا بهذا التعاون، لأنني أستمتع فنيا وأنا أتعامل معها وأشاهد أداءها. ثقتها في دخول التجربة الدرامية معي أعطاني حافزا قويا لإخراج أفضل ما عندي وما يليق بفنانة بحجم تاريخها".

وعمَّا إذا كان يستطيع المخرج بسهولة توجيه فنان أكبر سناً وخبرة وصاحب قيمة فنية، قال جمال: "يظن البعض أن الفنان الكبير لا يتقبل الملاحظات، لكن هذه الفكرة خاطئة، بالعكس، فالفنانون الكبار هم أكثر من يتقبلون الملاحظات، ويتشوقون لسماع وجهة نظر المخرج، لأنهم وثقوا من البداية في العمل معه، وإلا ما وافقوا على التعاون".

وتابع: "من لا يتقبل أحيانا هم المراهقون فنيا، كما نسميهم، وهي مرحلة يصعب التعامل معها على كل المستويات حتى داخل العائلة الواحدة، لكنهم بالنهاية ينصاعون لتعليمات المخرج، وإن كانوا الأكثر تمردا أو رغبة في عدم الاستماع لأحد، نتيجة حداثة تجربتهم الفنية والحياتية بشكل عام".

ويشارك في بطولة مسلسل "حضرة الموقف" باقة من الفنانين، هم: عبدالعزيز الحداد، زهرة الخرجي، عبدالله التركماني، هبة الدري، محمد الدوسري، ليالي دهراب، نواف العلي، كفاح الرجيب، وسارة القبندي، وهو من تأليف عبدالله الرومي، وإنتاج شركة آيبيز برودكشنز للإنتاج الفني والمسرحي.

ويدور المسلسل حول قضية مهمة نعانيها في مجتمعاتنا العربية، وتتعلق بكيفية اتخاذنا موقفاً من عدمه في اللحظات الحاسمة، والتحولات التي تطرأ على حياتنا، ويسلط الضوء بقوة على أن أهم المشكلات التي تواجهنا تكون نتيجة السلبية في التعامل معها، وعدم القدرة على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

وحول مسلسل "حبي الباهر"، قال جمال إن العمل تأليف الروائية علياء الكاظمي، وبمساهمة باقة كبيرة من الفنانين، بينهم جاسم النبهان وإبراهيم الحربي وباسمة حمادة وزهرة الخرجي وحمد أشكناني وفوز الشطي وعبدالله التركماني وإيمان الحسيني وفي الشرقاوي ومحمد الدوسري، وهو من إنتاج مؤسسة ديتونا.

ويناقش المسلسل العديد من القضايا، كالطمع والعنصرية والطبقية، وكيف انتشرت تلك الأوبئة في مجتمعاتنا بالسنوات الأخيرة.

الفنانون الكبار يتقبلون ملاحظات المخرج عكس المراهقين فنياً
back to top