«البرلمان العربي» يدين استهداف الحوثي لأمن الإمارات

• الميليشيا أطلقت صاروخا باليستياً لم ينجم عنه أية خسائر
• «أمن الإمارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي»

نشر في 31-01-2022 | 11:40
آخر تحديث 31-01-2022 | 11:40
البرلمان العربي
البرلمان العربي
دان البرلمان العربي اليوم الاثنين «بشدة» إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية صاروخاً باليستياً باتجاه الإمارات، محملاً المجتمع الدولي مسؤولية اتخاذ موقف حازم.

وأكد البرلمان في بيان أن «أمن الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي»، مشدداً على أن هذه الأفعال «المشينة» لن تُثني دولة الإمارات عمّا تقدمه من خدمات إنسانية للشعب اليمني وسياساتها التي تهدف إلى صون السلام والاستقرار في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة.

وحمل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة «لاتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الاعتداءات الإرهابية ومحاسبة مرتكبيها ومن يدعمها بالمال والسلاح ومنع الميليشيا الانقلابية من حيازة أسلحة متطورة وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة تستخدمها في تنفيذ أعمالها الإرهابية».

وجدد البرلمان العربي التأكيد على وقوفه بجانب الإمارات فيما تتخذه من اجراءات حماية لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها والحفاظ على سيادتها.

وأعرب عن ثقته في حكمة قيادة دولة الإمارات وقدرتها على التصدي لهذه الأفعال العبثية وذلك «بما يتوافق مع قواعد القانون الدولي».

وأطلقت ميليشيا الحوثي أمس الأحد صاروخاً باليستياً تجاه الأراضي الإماراتية واعترضته الدفاعات الإماراتية بنجاح ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر حيث سقطت بقايا الصاروخ خارج المناطق المأهولة بالسكان.

back to top