سكالوني يعود لقيادة تدريبات الأرجنتين قبل لقاء كولومبيا

نشر في 31-01-2022
آخر تحديث 31-01-2022 | 00:04
جانب من تدريبات المنتخب الأرجنتيني
جانب من تدريبات المنتخب الأرجنتيني
تواصل منتخبات أميركا الجنوبية استعداداتها لخوض مباريات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، وعاد المدرب الأرجنتيني سكالوني للإشراف على تدريبات التانغو بعد تعافيه من فيروس كورونا.
عاد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، ليونيل سكالوني، لقيادة الفريق بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد، مما حال دون حضوره مواجهة "راقصي التانغو" الخميس الماضي أمام تشيلي ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر، التي انتهت بفوز فريقه 2-1.

ومع عودة سكالوني عقب سلبية اختبار كورونا الذي خضع له، كذلك مساعده الذي كان قد أصيب أيضاً بـ"كوفيد 19"، واصل منتخب الأرجنتين تدريباته استعداداً لمواجهة كولومبيا غداً في الجولة الـ 16 من تصفيات المونديال الذي ضمنت الأرجنتين مشاركتها فيه مبكراً.

وعاد إلى التدريبات أيضاً اللاعبون جيدو رودريغيز ولوكاس أوكامبو وماكسيميلانو ميزا بعد سلبية اختبارات كورونا التي خضعوا لها، فيما بات لوكاس مارتينيز كوارتا اللاعب الوحيد الذي سيغيب عن لقاء كولومبيا بسبب إصابته بكورونا.

وسيواجه الفريق الكثير من الغيابات في مباراة كولومبيا بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء إذ سيغيب لياندرو باريديس وردريغو دي بول ونيكولاس أوتاميندي ونيكولاس تايافيكو.

وبفوزها على تشيلي رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 32 نقطة معززة موقعها في وصافة التصفيات بفارق أربع نقاط عن البرازيل المتصدرة.

أما كولومبيا، فكانت قد خسرت مواجهتها بالجولة الماضية أمام ضيفتها بيرو بهدف دون رد وتراجعت للمركز السادس (الذي لا يتأهل صاحبه للمونديال) في التصفيات بـ17 نقطة.

البرازيل لتحسين الدفاع

من جانب آخر، أكد لاعب الوسط فريد أن البرازيل ستعمل على تحسين دفاعها وخصوصاً في الكرات الثابتة لمباراة الباراغواي، لكنه أوضح أن منتخب "السامبا" ، الذي تأهل لمونديال قطر 2022، على "الطريق الصحيح".

وتعادلت البرازيل الخميس الماضي مع الإكوادور في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال في المباراة، التي أوضح فريد أن لاعبي الإكوادور "كانوا يبحثون طوال الوقت عن الأخطاء والضربات الركنية".

وقال لاعب الوسط، الذي يلعب في مانشستر يونايتد، في مؤتمر صحافي في مدينة بيلو هوريزونتي حيث يستعد البرازيليون للقاء الباراغواي غداً "إذا ما قمنا بالتحليل. إننا في وضع جيد، تلقينا أهدافاً قليلة. دفاعنا قوي جداً. تعرضنا لأهداف قليلة من الكرات الثابتة".

وتأهلت البرازيل لمونديال قطر 2022، الذي سيقام بين 21 من نوفمبر و18 من ديسمبر المقبلين، وتتصدر تصفيات أميركا الجنوبية بـ 36 نقطة بزيادة أربع نقاط عن الأرجنتين التي ضمنت أيضاً بطاقة التأهل للمونديال. بينما يحل منتخب الباراغواي في المركز قبل الأخير بـ 13 نقطة بعد الخسارة الخميس في عقر داره أمام الأوروغواي بهدف نظيف.

back to top