«نفط الكويت» تحصر قيمة مشاريعها تمهيداً لاسترداد تكلفة تنفيذها

نشر في 31-01-2022
آخر تحديث 31-01-2022 | 00:05
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت
علمت «الجريدة» من مصدر نفطي مطلع، ان شركة نفط الكويت تعكف حاليا على حصر الاتفاقيات، وبروتوكولات التعاون المبرمة بين الشركة وغيرها من الجهات الحكومية والشركات النفطية، وشركات القطاع الخاص بشأن المشروعات المنفذة، والخدمات المقدمة منها لمصلحة هذه الجهات والشركات.

وأفاد المصدر بأن الهدف من حصر الاتفاقيات هو وضع آلية لاسترداد الشركة لقيمة تكاليف هذه المشروعات والخدمات وفقا للاجراءات المتبعة، لافتاً الى ان الشركة قامت بالفعل بحصر المشاريع المنفذة والخدمات المقدمة من قبلها، تمهيدا للعمل على تحديد تكلفتها الفعلية واستردادها لمصلحتها.

وقال انه سيتم العمل على تحديد ما يخص كل جهة او شركة من تكلفة المشروع، وذلك بالتنسيق مع مجموعات وفرق العمل المختصة بالشركة، مشيرا الى أن الشركة ستقوم بدراسة إمكانية تطوير نظام لمعالجة المشروعات المنفذة لطرف ثالث، موضحا أن تلك الدراسة تحتاج الى وقت وجهد لإمكانية التطبيق. وكشف أن الشركة قامت مؤخرا بتشكيل فريق لدراسة التصورات المالية لمعالجة المشروعات التي تقوم بتنفيذها، مشيرا الى ان الشركة ستعمل على اتخاذ كل الإجراءات والتدابير المستقبلية ضمن هذا الاطار للحفاظ على حقوق الشركة.

أشرف عجمي

back to top