الفراعنة هزموا ساحل العاج وتأهلوا لربع النهائي

نشر في 28-01-2022
آخر تحديث 28-01-2022 | 00:00
فرحة لاعبي المنتخب المصري بعد فوزهم علي منتخب كوت ديفوار
فرحة لاعبي المنتخب المصري بعد فوزهم علي منتخب كوت ديفوار
تأهل المنتخب المصري لربع نهائي بطولة أمم إفريقيا، المقامة حاليا في الكاميرون، بعد التغلب على كوت ديفوار بركلات الترجيح 5-4، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد جابوما، ضمن منافسات ثمن النهائي.

وقدم منتخب مصر، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، مباراة قوية جدا، تختلف كثيرا عن جميع المباريات التي خاضها في الدور الأول من البطولة، وكان بإمكان الفراعنة حسم النتيجة في الوقت الأصلي للمباراة، حيث أضاع اللاعبون العديد من الفرص السهلة أمام مرمى الفريق الإيفواري.

وأكد المنتخب المصري بهذا الفوز استمرار تفوقه التاريخي على كوت ديفوار، وكرر نفس مشهد الفوز عليهم على طريقة حصد اللقب في نسخة بطولة 2006 بالقاهرة، وضرب موعدا ناريا مع شقيقه المغرب، الأحد المقبل، على استاد أحمدو أهيدجو، في الدور ربع النهائي للبطولة التي تنتهي 6 فبراير، وسط غيابات مؤثرة في صفوف الفراعنة، تتمثل في الحارس الأساسي محمد الشناوي وحمدي فتحي بداعي الإصابة.

وحقق منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة، بعد أن نجح في إقصاء مالي بنفس سيناريو مباراة مصر وكوت ديفوار، حيث فاز بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح التي لجأ إليها الفريقان عقب نهاية اللقاء بالتعادل السلبي، ويلتقي الفائز مع منتخب السنغال الأحد المقبل.

انطلاق دور الثمانية

إلى ذلك، ينطلق دور الثمانية غدا، بمواجهتي الكاميرون مع غامبيا في السابعة مساء، وتونس مع بوركينا فاسو في العاشرة مساء.

back to top