مباحث الإقامة تضبط مكتبي خدم وهميين

نشر في 27-01-2022
آخر تحديث 27-01-2022 | 00:00
الإدارة العامة لشؤون الإقامة
الإدارة العامة لشؤون الإقامة
نفذ رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الإقامة عدداً من الحملات الأمنية أسفرت عن ضبط مكتبي خدم وهميين و51 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل.

في التفاصيل، قال مصدر أمني لـ"الجريدة"، إن رجال المباحث تمكنوا من ضبط مكتبي خدم وهميين و9 أشخاص مخالفين لقانون الإقامة والعمل يتولون إدارتهما، كما تم التعامل مع شكوى إيواء أسفرت عن ضبط 7 أشخاص مخالفين لقانون الإقامة والعمل، بعد مداهمة الموقع محل الشكوى.

وأضاف المصدر، أن رجال المباحث تلقوا معلومات سرية أيضاً تفيد بوجود 14 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة والعمل منهم 12 من النساء، ورجلان يعملون جميعاً على ممارسة أعمال منافية للآداب العامة وتصنيع مواد يشتبه في أنها مسكرة، وتم ضبطهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص.

وذكر المصدر، أن رجال المباحث تمكنوا من ضبط شخصين مطلوبين على ذمة قضايا، بعد أن لاذوا بأحد الفنادق، كما نفذوا حملة تفتيش على شركات النقل العام والحافلات في منطقة المهبولة أسفرت عن ضبط 19 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة والعملن مشيراً إلى أنه تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأكدت الإدارة العامة لمباحث الإقامة استمرار الحملات الأمنية والتفتيشية في جميع مناطق البلاد لضبط الخارجين عن القانون والمطلوبين قضائياً ومخالفي قانون الإقامة.

ودعت جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع رجال الأمن وعدم التستر أو إيواء مخالفي قوانين الإقامة والعمل، وذلك حفاظاً على سلامتهم وعدم تعرضهم إلى المساءلة القانونية.

back to top