مانشيني يعيد بالوتيلي للمنتخب الإيطالي تمهيداً للملحق

نشر في 26-01-2022
آخر تحديث 26-01-2022 | 00:00
بالوتيلي ومانشيني
بالوتيلي ومانشيني
استدعى روبرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم، المهاجم ماريو بالوتيلي إلى معسكر تدريب "الآتزوري"، تمهيداً لخوض الملحق الأوروبي الحاسم المؤهل لمونديال 2022 في قطر، بعد ثلاثة أعوام من المباراة الدولية الأخيرة للمهاجم الأسمر، وفق ما أعلن الاتحاد الوطني للعبة، أمس الأول.

واعتبر بالوتيلي (31 عاماً) مفاجأة التشكيلة، التي ضمت البرازيلي الأصل الإيطالي الجنسية جواو بدرو، الذي حصل أخيرا على الضوء الأخضر للدفاع عن ألوان المنتخب الإيطالي.

ويعتزم مانشيني الاستفادة من المعسكر التدريبي لأبطال أوروبا، الذي يستمر ثلاثة أيام في كوفرتشانو، بالقرب من فلورنسا، قبل مباراة مقدونيا الشمالية في أواخر مارس، وفي حال الفوز سيواجه بالنهائي إما البرتغال أو تركيا.

وارتدى بالوتيلي، الذي يدافع حالياً عن ألوان فريق أضنة دميرسبور التركي، قميص منتخب بلاده للمرة الأخيرة في سبتمبر 2018، ليصل إلى 36 مباراة دولية، سجل خلالها 14 هدفاً.

وتنقل بالوتيلي بين عدة أندية، فلعب لنيس الفرنسي موسمين، قبل أن ينتقل إلى مواطنه مرسيليا لفترة قصيرة، وعاد إلى إيطاليا عبر بوابة بريشيا، ثم مونتسا في الدرجة الثانية.

كما لعب المهاجم الإيطالي لقطبي مدينة ميلانو، فتوج مع إنتر بلقب الدوري ثلات مرات، لكن مسيرته شابها الكثير من المشكلات التأديبية بسبب سلوكه داخل الملاعب وخارجه، كما تألق في كأس أوروبا 2012، وهو العام ذاته الذي شهد فوزه بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع مانشستر سيتي بإشراف مانشيني نفسه.

واستدعى مانشيني أيضاً البرازيلي الأصل بدرو مهاجم كالياري، ومواطنه مدافع لاتسيو لويس فيليبي (24 عاماً)، الذي حصل أيضا على الجنسية الإيطالية.

وغاب بطل أوروبا عن نهائيات كأس العالم 2018 للمرة الأولى منذ 60 عاما، بعد خسارته أمام السويد في الملحق الأوروبي.

back to top