صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الكويت الوطني ينشر الدليل الشامل لدعمه «لنكن على دراية»

  • 26-01-2022

قال الرشيد إن نشر النسخة الإلكترونية من الدليل الشامل لدور «الوطني» في تعزيز جهود "لنكن على دراية" سيمثل مرجعاً يسهل الوصول إليه والاحتفاظ به.

يكثف بنك الكويت الوطني جهوده الداعمة لحملة التوعية المصرفية "لنكن على دراية"، التي أطلقها بنك الكويت المركزي.

وفي إطار حرص «الوطني» على تعزيز توعية العملاء، ونشر الثقافة المصرفية في المجتمع، نشر نسخة إلكترونية من الدليل الشامل للحملة، الذي يمكن الوصول إليه والاحتفاظ به بسهولة.

ويمكن الاطلاع على الدليل الذي تم نشره على كل حسابات "الوطني" على وسائل التواصل، والموقع الإلكتروني للبنك، وكذلك تم نشره عن طريق الواتساب، وقريباً عن طريق الرسائل النصية القصيرة SMS.

ويبرز الدليل دور البنك في دعم وتعزيز جهود الحملة، كما يتضمن ملخصاً لكل الموضوعات التي تناولتها الحملة: البطاقات المصرفية، عملية الاقتراض والتمويل، خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، الاستثمار والادخار، التمويل الشخصي، نصائح أمنية، حماية العملاء، والعملات الافتراضية.

ويتضمن كل موضوع داخل الدليل شرحاً ملخصاً، بالإضافة إلى الروابط الخاصة بكل التفاصيل المتعلقة بالموضوع على الموقع الإلكتروني للبنك، وصفحات "الوطني" على وسائل التواصل، بما يسمح للقارئ بالوصول لكل المواد المرئية والمسموعة أيضاً.


وبهذه المناسبة، قال مساعد المدير العام لإدارة التواصل في "الوطني" عبدالمحسن الرشيد: "نحرص على دعم كل مبادرات بنك الكويت المركزي، ونكثف جهودنا لدعم الحملة في إطار جهودنا لتعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، وزيادة الوعي بكيفية الاستفادة المثلى من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك".

وأشار الرشيد إلى أن نشر النسخة الإلكترونية من الدليل الشامل لدور "الوطني" في تعزيز جهود "لنكن على دراية" سيمثل مرجعاً يسهل الوصول إليه والاحتفاظ به.

وأكد أهمية الأجندة التوعوية للحملة، التي تركز على تعريف العملاء بحقوقهم، وكل الخدمات التي يمكنهم الحصول عليها، وكذلك نشر الوعي بأهمية الادخار، وتعريف العملاء بالقنوات الاستثمارية المناسبة.

وأضاف الرشيد: "نلتزم في البنك بالقيام بدورنا الرائد في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي، وذلك عبر فروع البنك وكل قنواته الالكترونية التي تحظى بمتابعة هي الأكبر على مستوى البنوك الكويتية". وأشار إلى أن "الوطني" دائماً داعم وشريك رئيسي لكل حملات ومبادرات "المركزي"، التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي، ونشر التوعية المصرفية بين كل شرائح المجتمع.

وكان "المركزي" بادر إلى إطلاق حملة التوعية المصرفية بالتعاون مع البنوك الكويتية، لنشر الثقافة المالية، وتعزيز الوعي لدى عملاء البنوك بحقوقهم وواجباتهم، وأفضل السبل للاستفادة من الخدمات المصرفية، وتعزيز ثقافة الادخار والاستثمار، وذلك عبر نشر مجموعة متنوعة من المواد التوعوية التي تقدمها الحملة والمعلومات ذات الصلة بالثقافة المالية.

وتشمل الحملة العديد من المواضيع كعملية الاقتراض، والبطاقات المصرفية والتوعية بحقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتناول النصائح المتعلقة بالأمن السيبراني، وحماية الحسابات المصرفية وصولاً إلى توضيح آليات تقديم الشكوى وحماية حقوق العملاء مع التعريف بمهام القطاع المصرفي ودوره في تحفيز الاقتصاد وتنميته لتكون كل شرائح المجتمع على دراية بالمعاملات المصرفية والمالية.