صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجمعية الكويتية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار : منتسبونا تجاوزوا 100 عضو من المبدعين

د. محمد العطار لـ «الجريدة•» : الجمعية منظومة تجمع المبتكرين تحت سقف واحد

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار د. محمد العطار، إن فكرة تأسيس الجمعية جاءت عام 2017 عندما باتت الحاجة ملحة لوجود منظومة تجمع العاملين في العلوم والتكنولوجيا والابتكار تحت سقف واحد.

وأضاف العطار، لـ "الجريدة"، أنه في فبراير 2019 تم عقد أول اجتماع للمؤسسين في مبنى الأمانة العامة للتخطيط والتنمية بدعوة من الأمين العام د. خالد مهدي الذي ترأس الاجتماع الذي تخلله إقرار أهداف الجمعية والنظام الأساسي مع تعديلات طفيفة، فضلاً عن تزكية 9 من الأعضاء المؤسسين كأول مجلس تأسيسي للجمعية لمباشرة العمل على إشهار الجمعية.


ولفت العطار أنه تم صدور قرار الإشهار بالجريدة الرسمية في 6 ديسمبر 2020 رغم تجهيز الإشهار منذ 2019، غير أن جائحة كورونا كان لها دور أساسي في التأخير، كاشفاً أن عدد المنتسبين الحاليين تجاوزوا 100 عضو من نخبة مختارة ومميزة من المختصين في جميع العلوم الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة وتدريسها والبحث العلمي والتدريب.

من جهته، قال رئيس اللجنة الإعلامية والناطق الرسمي للجمعية د. سلطان السالم أنه حالياً يتم العمل على تنظيم عدد من الفعاليات الافتراضية لورش عمل علمية تختص بمجالات العلوم الحياتية والعلوم التطبيقية والصحية والطاقة البديلة، مشيراً إلى أن الجمعية بدأت عملها من خلال الاتصال مع عدد من الجهات الرئيسية في الدولة أبرزها الأمانة العامة للتخطيط وبعض الوزارات وكذلك الجامعات.

● محمد الجاسم