صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

خلف المطيري لـ « الجريدة•» : تقنين عمالة النظافة في العقود المقبلة

لجنة التأهيل: تغيير شكل الحاويات أمام المجمعات

كشف نائب المدير العام لشؤون خدمات البلدية في بلدية الكويت، خلف المطيري، عن تقنين استخدام عمالة النظافة في عقود النظافة المقبلة عام 2024، قائلاً لـ "الجريدة" إن لجنة تأهيل وتصنيف شركات النظافة العامة المشكلة بتوجيهات مدير بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي تعمل على إعداد وصياغة عقود البلدية المقبلة المتعلقة بشركات النظافة في المحافظات الـ 6.

وأضاف المطيري أن اللجنة وضعت في اعتبارها أبرز الملاحظات بشأن أداء الشركات الحالية والسابقة، مبينا أن التركيز سيصب بجانب تطوير الأداء ورفع مستوى الخدمة التي تقدّمها الشركات مع إدخال أساليب حديثة وآليات متطورة، على أن تكون قادرة التقليل من استخدام عمالة الكنس اليدوي.

وفيما يتعلق بالعقود الأهلية في المناطق التجارية الاستثمارية، ذكر المطيري أن إعادة تصنيف وتقييم عقود النظافة الأهلية تأتي في المرحلة الثانية بعد الانتهاء من صياغة عقود البلدية بالشكل الذي يرفع مستوى النظافة، مشيراً إلى وجود رؤية لتغيير وضع حاويات النفايات أمام المجمعات التجارية والسكن الاستثماري.


وقال إن الشكل الحالي للحاويات لا يتناسب مع المنظر العام، خاصة أن أحجامها كبيرة وتأخذ مساحة أكبر، متابعا أنه من الممكن أن يتم استخدام الحاويات الأرضية "تحت الأرض" أمام المجمعات الحديثة، خاصة بعد رؤية تجارب ناجحة بدول قريبة ممكن الاستفادة منها.

وأوضح أن اللجنة تسعى من خلال اجتماعاتها وتوصياتها إلى أخذ كل الملاحظات بما فيها الشكاوى التي ترد الى البلدية، وإضفاء جانب الخبرات والتجارب المطبقة بالدول المختلفة عليها، حتى تدفع باتجاه تحقيق المستوى المُرضي للجميع واستمرار بقاء الكويت نظيفة.

● محمد الجاسم