صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة التربية : إعلان نتائج الثانوية غداً

بينما يختتم، اليوم، طلبة الصف الثاني عشر بالقسم الأدبي اختبارات الفترة الدراسية الأولى في مادة الإحصاء، وطلبة التعليم الديني في «تجويد القرآن»، أكدت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن الجهات المختصة في الكنترول ستنتهي من عمليات التصحيح ومراجعة ورصد الدرجات في برنامج «سجل الطالب» مساء اليوم أو صباح غد على أبعد تقدير، موضحة أن الوزارة ستعلن النتائج وترفعها إلكترونياً فور اعتمادها مباشرة.

وقالت المصادر إن وزير التربية، د. علي المضف، أصدر قراراً بتكليف الوكيل المساعد للشؤون القانونية د. بدر بجاد، للقيام بأعمال وكيل الوزارة د. علي اليعقوب خلال سفره في مهمة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، لحضور مؤتمر تربوي لمنظمة «الألكسو» يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، موضحة أن النتائج ستعتمد من قبل الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، ووكيل الوزارة بالإنابة د. بدر ليتم رفعها على موقع الوزارة رسمياً.

إلى ذلك، أكد طلاب القسم العلمي أن اختبار مادة الكيمياء كان في مستوى الطالب المتوسط، موضحين أن الأسئلة كانت من البنوك التي وضعها التوجيه على الموقع الإلكتروني، والتمارين الموجودة في الكتاب المدرسي.


الطالب المتغيب

وفي سياق متصل، أكدت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن التواجيه الفنية انتهت من إعداد الاختبارات المؤجلة الخاصة بالطلبة المتغيبين عن اختبارات الفترة الدراسية الأولى جراء إصابتهم بـ«كورونا» أو مخالطتهم لمصابين، موضحة أن قطاع التعليم العام سيعمل على وضع جداول خاصة بها، والتي على الأرجح ستكون في فبراير المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الاختبارات ستكون الفرصة الأخيرة للطلبة لتحقيق نتائج في الفترة الدراسية الأولى، منوهة إلى أن الطالب المتغيب عنها بدون عذر سيحرم من درجاتها، وستدون له «صفرا» في خانة الدرجات، في حين أن المتغيب بعذر طبي مقبول سيتم ترحيل درجاته إلى الفصل الدراسي الثاني، على أن يختبر في المنهج الدراسي كاملا مع اختبارات نهاية العام الدراسي.

● فهد الرمضان

اختبارات مصابي «كورونا» والمخالطين جاهزة... وتعقد في فبراير