صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أسامة المناور يسأل عن هيئة الاتصالات

  • 24-01-2022

قدم النائب أسامة المناور سؤالا برلمانيا إلى وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، وذلك فيما يخص الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال المناور في سؤاله: تداولت وسائل الإعلام أخبارا مفادها صدور أكثر من حكم لمصلحة شركات الاتصالات المتنقلة بمبالغ مليونية، لذا يرجى تزويدنا بالبيانات المتعلقة بالقضايا المرفوعة من شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث ضد وزارة المواصلات أو الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، وكذلك القضايا المرفوعة من الوزارة أو الهيئة ضد الشركات الثلاث سواء المنظورة الآن امام القضاء أو التي صدرت بشأنها أحكام في أي من درجات التقاضي خلال السنوات الخمس الماضية؟


وتابع: كم تبلغ قيمة المديونية المستحقة للخزانة العامة للدولة على شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث ولا تزال قائمة لم يتم تحصيلها؟ وما الاجراءات التي تم اتخاذها لتحصيل المال العام؟ وما أسباب تأخير البدء في تنفيذ مشروع انشاء مبنى الهيئة عن موعده المقرر في المشاريع وفي اطار مشاريع خطط التنمية والمخصص مسبقا الاعتماد المالي له؟

واستطرد: ما اللوائح التنفيذية التي لم تصدرها الهيئة أو الوزير المختص وفق القانون رقم 37 لسنة 2014 بشأن إنشاء الهيئة؟ وما الاجراءات التي اتخذت تجاه تكرار حوادث انقطاع الخدمات المقدمة بسبب قطع الكوابل؟ وما الاجراءات التي اتخذت تجاه المتسببين في ذلك داخل دولة الكويت؟ وهل تم تسجيل قضايا بهذا الشأن؟ مع تزويدي بالمستندات المتعلقة بالتعاقد لاستئجار مبان للهيئة والعقود المتعلقة بتجديد الاستئجار.