صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

يوسف العماني يقدم ميريام فارس في ثوب مغربي

انطلقت أغنية الفنانة اللبنانية ميريام فارس المصورة باللهجة الأمازيغية المغربية بعنوان «معليش»، كلمات وألحان يوسف العماني، متجاوزة في 24 ساعة 2.3 مليون مشاهدة.

وقال العماني عن هذا التعاون: «فخور بتقديمي للفنانة ميريام فارس في هذا الثوب المغربي الجديد، والذي استطاع منذ طرح الأغنية تحقيق ردود فعل جميلة تعبّر عن نجاح اختياراتنا، بالتعاون مع الموزع حميد دعوسي، والميكس طيف عادل».

وأضاف: «هذا ليس أول تعاون يجمعني بميريام، لكن قررنا في هذا العمل أن نخرج عن المألوف الذي اعتاد عليه الجمهور ونقدم عملاً مميزاً، وبالفعل حازت الأغنية إعجاب المستمعين».


وأوضح أن «الأغنية المصورة للمخرج شريف ترحيني، فيما تولى بيار خضرا تصميم الرقصات، التي تنوعت بين التقليدية والعصرية، كما ارتدت ميريام في العمل مزيجا من الأزياء الأمازيغية والعصرية».

وحول اختياره للهجة المغربية، قال العماني: «أنا عاشق لتلك اللهجة، كما أنني مُحب للهجات بشكل عام، وقد قدمت عدة أغنيات مغربية، سواء بصوتي، أو بالتعاون مع فنانين آخرين، في محاولة للوصول إلى كل الجمهور العربي، وكان آخرها أغنيتي (الكبيدة) من كلمات وألحان وإخراج د. نور المرزوقي. وبالنسبة لميريام، فهي مُحبة للهجات، وقدمت أغنية باللهجة المغربية من قبل بعنوان (اتلاح)».

عزة إبراهيم