«بيتك» يفوز بجائزة «أفضل بنك في الخزانة وإدارة النقد»

من «غلوبل فاينانس» تكريماً لجهوده في توفير أفضل خدمات مالية للعملاء

نشر في 23-01-2022
آخر تحديث 23-01-2022 | 00:00
قال أحمد السميط إن فوز «بيتك» بجائزة «أفضل بنك في الخزانة وإدارة النقد» في الكويت يتوج الجهود المبذولة لتوفير منصات رقمية متطورة للعملاء في مجال الخزانة وفق أعلى معايير الجودة، كما يدل على نجاح «بيتك» لاسيما في ظل التحديات بسبب الجائحة.
للعام الثاني على التوالي، حصد بيت التمويل الكويتي (بيتك) جائزة "أفضل بنك في الخزانة وإدارة النقد" في الكويت لعام 2022 من مجلة غلوبل فاينانس العالمية، في إطار النسخة 22 من التصنيفات السنوية لأفضل بنوك ومزودي خدمات الخزانة وإدارة النقد.

وقال المدير العام لخزانة الكويت في "بيتك" أحمد السميط إن فوز "بيتك" بهذه الجائزة يعكس المكانة الرفيعة التي يتمتع بها البنك في مجال خدمات الخزانة وإدارة النقد، وثقة العملاء في الخدمات المتميزة التي يقدمها البنك، والدور الذي يلعبه كشريك مصرفي مهم في الحلول المصرفية والمالية المبتكرة، مضيفا أن فوز "بيتك" بهذه الجائزة المستحقة يتوج الجهود المبذولة لتوفير منصات رقمية متطورة للعملاء في مجال الخزانة وفق أعلى معايير الجودة، كما يدل على نجاح "بيتك" لاسيما في ظل التحديات بسبب الجائحة.

وأفاد السميط بأن الجائزة تعكس نجاح "بيتك" في تطوير أحدث الحلول الرقمية لضمان مواصلة أفضل الخدمات الرائدة في الخزانة وإدارة النقد على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ومثل هذه التكريمات والجوائز ما هي إلا تأكيد على المركز الريادي الذي يحتله البنك في سوق الخدمات المصرفية الإسلامية، مبينا أن "بيتك" يوفر باقة متنوعة من خدمات ومنتجات أسواق المال ومنتجات النقد الأجنبي، إلى جانب حلول مالية مبتكرة تلبي تطلعات العملاء وتسهل احتياجاتهم.

كما يقدم البنك خدمات بيع وشراء العملات الأجنبية، وحساب الذهب، ومنصة بيع العملات (KFHGlobal)، ومنتج مبادلة الأرباح (PRS)، ومنتج الوعد بالشراء، وخدمة "الأسعار المباشرة للعملات"، وهي منصة إلكترونية بالكامل مع تغطية مباشرة من الأسواق الدولية لتلبية احتياجات العملاء، إضافة إلى توفير تقنيات متطورة لمعالجة وتسوية الصفقات وتسريع تنفيذ المعاملات عبر استخدام نظام التنفيذ الآلي المباشر (STP)، وغيرها من الخدمات والمنتجات في مجال الخزانة.

وأشار السميط الى أن "بيتك" يمتلك فريقا مدربا وذا خبرة متميزة من الكفاءات الوطنية الشابة، ويتمتع بالمهنية العالية والدراية الكافية لإدارة جميع أنشطة الخزانة والعمل على خدمة العملاء بالاعتماد على الحلول التكنولوجية المتطورة التي يوظفها البنك لتعزيز كفاءة الأداء.

وأضاف أن "بيتك"، من خلال قطاع الخزانة، يبذل قصارى جهوده لتوسعة أنشطة الاستثمار والتداول في أسواق رأس المال الأولية والثانوية، خصوصا الصكوك قصيرة الأجل التي تساعد في إدارة السيولة، وحقق مركز الصدارة ضمن قائمة المتداولين الرئيسيين في إصدارات برنامج مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية (IILM) لسوق الصكوك الأولية، وكذلك حقق المركز الاول ضمن قائمة المتداولين في السوق الثانوي لعام 2021، وهذا الإنجاز يحقق لأول مرة بأن تتصدر مؤسسة مالية القائمتين بين المتداولين الرئيسين لبرنامج "IILM" في السوق الاولي والثانوي.

معايير التصنيف

من جهته، ذكر الناشر مدير التحرير في "غلوبل فاينانس" جوزيف دي جيارابوتو أنه مع استمرار تأثير الجائحة على قطاع الخزانة في جميع أنحاء العالم، أصبحت الإدارة الذكية للنقد وأنظمة الخزانة أكثر أهمية من أي وقت مضى، مضيفا أن الجوائز التي تمنحها "غلوبل فاينانس" كل عام هي تكريم للمؤسسات والبنوك التي قدمت أفضل خدمة لعملائها في ظل هذه الأزمة المستمرة وغير المسبوقة.

واعتمدت "غلوبل فاينانس" في منحها للجائزة على معايير عالمية دقيقة ومهنية ضمن عملية تقييم متعددة المستويات، تضمنت استطلاع آراء البنوك ومزودي الخدمات، وتوصيات محللي الصناعة والمديرين التنفيذيين للشركات وخبراء التكنولوجيا، إلى جانب أبحاث مستقلة لاختيار أفضل البنوك ومزودي خدمات الخزينة وإدارة النقد.

وجرى الأخذ بالاعتبار مجموعة متنوعة من المعايير الذاتية والموضوعية، بما في ذلك الربحية، والحصة السوقية، والانتشار والقدرة على الوصول، وخدمة العملاء، والأسعار التنافسية، وابتكار المنتجات، ومدى نجاح مزودي الخزانة وإدارة النقد في التغلب على منافسيهم في تقديم الخدمات الأساسية.

تجدر الإشارة إلى أن مجلة غلوبل فاينانس تأسست عام 1987، وتتخذ من نيويورك مقرا لها، ولديها انتشار في أكثر من 193 دولة حول العالم، وتمتلك خبرة تمتد 35 سنة في الأسواق المالية العالمية، وتعد مرجعا دوليا في مجال الأخبار المتعلقة بالقطاع المالي، حيث تعالج موضوعات تهم تمويل الشركات والمشاريع المشتركة وأسواق رأس المال والعملات والمصارف وإدارة المخاطر.

السميط: توسعة أنشطة الاستثمار والتداول في أسواق رأس المال الأولية والثانوية وخصوصاً الصكوك قصيرة الأجل

الجائزة تعكس المكانة الرفيعة لـ «بيتك» وثقة عملائه ودوره كشريك مصرفي مهم

باقة متنوعة من خدمات ومنتجات أسواق المال والنقد الأجنبي
back to top