«الفراعنة» يرافق نسور نيجيريا إلى ثمن نهائي «كان 2022»

السودان وغينيا بيساو يودعان البطولة... ومنافسات الدور التالي تنطلق الأحد

نشر في 21-01-2022
آخر تحديث 21-01-2022 | 00:00
لاعبو المنتخب المصري يحتفلون مع محمد عبدالمنعم بتسجيل هدفه (رويترز)
لاعبو المنتخب المصري يحتفلون مع محمد عبدالمنعم بتسجيل هدفه (رويترز)
حسم منتخب مصر تأهله لدور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون، برفقة نظيره النيجيري، وذلك بعد الفوز على السودان بهدف دون رد أحرزه المدافع محمد عبدالمنعم خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، في ختام منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة للبطولة التي تنتهي 6 فبراير المقبل.

ودخل المنتخب المصري أجواء المباراة سريعا بحثا عن هدف التقدم لإراحة الأعصاب مبكرا، وضغط لاعبوه في المنتصف للسيطرة على مجريات الأمور، بينما في المقابل كان المنتخب السوداني منظما للغاية في الشق الدفاعي أمام النجم العالمي محمد صلاح ورفاقه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وعند الدقيقة 35 من عمر المباراة، جاءت ضربة الهدف الأول للفراعنة عن طريق المدافع محمد عبدالمنعم من ضربة رأس متقنة، بعدها استمر الضغط الهجومي المصري، وكاد صلاح يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 44 بعد أن راوغ دفاع السودان وسدد الكرة، إلا أن الحارس نجح في التصدي لها.

شوط سلبي

لم يختلف الأداء كثيرا في الشوط الثاني، حيث واصل منتخب مصر السعي لإحراز الهدف الثاني، مع وجود محاولات من الجانب السوداني لخطف التعادل عقب إجراء 3 تغييرات دفعة واحدة، في الوقت الذي أجرى فيه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري أول تغيير بنزول أحمد سيد "زيزو" بدلا من عبدالله السعيد، ثم دفع بمحمود حسن "تريزيغيه" على حساب عمر مرموش.

ودفع مدرب الفراعنة بالثنائي حمدي فتحي ومروان حمدي بدلا من السولية ومصطفى محمد في محاولة لتنشيط وسط الملعب والهجوم بعد أن لاحظ وجود رغبة سودانية في خطف التعادل، لتمر الدقائق المتبقية بلا جديد.

بهذا الفوز، صعد منتخب مصر إلى الدور الثاني بعدما حسم وصافة المجموعة الرابعة بـ 6 نقاط خلف نيجيريا المتصدرة بعد فوزها على غينيا بيساو بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما بالجولة الأخيرة أيضا.

النسور تحلق بالعلامة الكاملة

وفاز منتخب نيجيريا على غينيا بيساو بهدفين دون رد أحرزهما عمر الصادق وويليام إيكونج في المباراة التي جمعتهما على ملعب "رومدى أدجيا"، ليحقق العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط بعد أن كان استهل مشواره بالفوز على الفراعنة بهدف نظيف، ثم الفوز على السودان بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بينما احتل منتخب السودان المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة بالتساوي مع غينيا بيساو ليخرج المنتخبان من البطولة رسميا.

مواجهات ثمن النهائي

وتنطلق منافسات دور ثمن نهائي أمم إفريقيا 2021 في السابعة مساء بعد غد، بتوقيت الكويت، بمواجهة بوركينا فاسو أمام الغابون.

ويترقب النسور الخضراء هوية المنتخب الذي سيلتقيه بعد غد أيضا في العاشرة مساء، وذلك بعد فض الاشتباك في المجموعة الخامسة المعقدة، التي تضم الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون، والذين لعبوا أمس، و«الجريدة» ماثلة للطبع، وكذلك الحال بالنسبة للمنتخب المصري الذي ينتظر متصدر هذه المجموعة لمواجهته الأربعاء 26 الجاري.

المغرب يواجه مالاوي الثلاثاء

أما المنتخب المغربي متصدر المجموعة الثالثة فسيواجه مالاوي صاحب المركز الثالث بالمجموعة الثانية في العاشرة مساء الثلاثاء المقبل، بينما يلعب منتخب السنغال متصدر المجموعة الثانية مع نظيره كاب فيردي في السابعة مساء اليوم ذاته.

back to top