مصيرية لمنتخبَي مصر والسودان في كأس الأمم اليوم

نشر في 19-01-2022
آخر تحديث 19-01-2022 | 00:00
مدرب منتخب مصر كارلوس كيروش مع فريقه لحضور جلسة تدريبية سابقة ( ارشيف)
مدرب منتخب مصر كارلوس كيروش مع فريقه لحضور جلسة تدريبية سابقة ( ارشيف)
يخوض المنتخب المصري مواجهة مصيرية علي ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، حين يلتقي نظيره السوداني في العاشرة مساء، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة بدور المجموعات لكأس الأمم الافريقية التي تستضيفها الكاميرون.

وفي التوقيت ذاته، تقام مباراة لا تقل أهمية، تجمع المنتخب النيجيري الذي ضمن التأهل لدور السادس عشر مع منتخب غينيا بيساو الطامح للتأهل.

ويمتلك منتخب مصر، قبل لقاء الليلة، ثلاث نقاط، بعدما خسر في مباراته الأولى أمام نيجيريا بهدف دون رد، ثم فاز في المواجهة الأخيرة بهدف نظيف ضد غينيا الاستوائية ليأتي في وصافة المجموعة الرابعة.

ولدى منتخبي غينيا بيساو والسودان فرصة في التأهل، سواء بشكل مباشر، أو عن طريق أفضل ثالث، حيث يأتي الفريقان في المركز الثالث ولكل منهما نقطة.

واستقر الجهاز الفني للمنتخب المصري بنسبة كبيرة على نفس تشكيل مباراة غينيا بيساو الأخيرة، مع إجراء تغيير وحيد بالاعتماد على اللاعب محمد عبدالمنعم في قلب الدفاع بدلا من الونش، بعد إصابته في المباراة الماضية بشد في العضلة الضامة، ولم يستطع استكمالها، وسيخوض الفراعنة مباراة الليلة بتشكيل يتكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه أحمد حجازي وعمر كمال عبدالواحد وأيمن أشرف ومحمد عبدالمنعم، وفي الوسط يلعب محمد النني نجم الأرسنال بجوار عمرو السولية، أمامهما محمد صلاح وعبدالله السعيد وعمر مرموش، جناح شتوتغارت الألماني، بينما يقود الهجوم مصطفى محمد لاعب غالطة سراي التركي.

في المقابل، أعلن برهان تيه، مدرب منتخب السودان، تحديه لمصر قبل مباراة الليلة، بحثا عن تحقيق مفاجأة والتأهل للدور التالي، مع انتظار نتيجة مباراة نيجيريا وغينيا بيساو، التي ستقام اليوم في نفس الموعد أيضا.

وعلى الجانب الآخر، يسعى منتخب غينيا بيساو إلى استغلال تأهل نيجيريا، من أجل تحقيق الفوز على أمل خسارة منتخب مصر، علما أن النسور سيلعبون بالتشكيل الاحتياطي.

تأهل بوركينا فاسو

في سياق متصل، فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 نفسه على مباراتي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، والتي جمعت بوركينا فاسو مع اثيوبيا، والرأس الأخضر مع الكاميرون.

وبهذه النتيجة ضمن منتخب بوركينا فاسو التأهل، بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط، متفوقا على الرأس الأخضر بالنتيجة المباشرة، بينما ينتظر الرأس الأخضر التأهل عبر أفضل مركز ثالث، علما أن الكاميرون ضمن التأهل منذ الجولة الثانية، متصدرا المجموعة برصيد 7 نقاط.

back to top