محافظ العاصمة: مبادرة «كويت كوميوت» تحدّ من الزحام المروري

نشر في 19-01-2022
آخر تحديث 19-01-2022 | 00:00
محافظ العاصمة مستقبلاً وفد «التقدم العلمي» أمس
محافظ العاصمة مستقبلاً وفد «التقدم العلمي» أمس
ثمّن محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، مبادرة "كويت كوميوت" لتصميم محطات حافلات مستدامة، التي تبنتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لافتاً إلى أن المبادرة "تتماشى مع رؤيتنا في العاصمة نحو التطوير والتحديث".

جاء ذلك خلال استقبال الخالد وفداً من مؤسسة التقدم العلمي برئاسة نائب المدير العام للبرامج الاستراتيجية بالوكالة د. محمد الرمضان، ومدير برنامج المشاريع الرائدة في إدارة البحوث م. دينا النقيب، ومؤسس مبادرة كويت كوميوت جاسم العوضي.

وبحث الخالد مع الوفد مشروع المبادرة، الذي يهدف في مراحله الأولى إلى تصميم وبناء أربع محطات مستدامة للحافلات مع الخدمات والصيانة في العاصمة لتوفير الراحة والأمان للمستخدمين، وبما يشجع على استخدام وسائل النقل الجماعي والحد من الازدحامات المرورية، إلى جانب إضفاء طابع جمالي للمنطقة.

وأبدى ترحيبه بهذه الفكرة، ووعد الوفد بتذليل العقبات وتسهيل الأمور كافة لتنفيذ هذه الفكرة، قائلاً، إن المحافظة تسعى دائماً بالتعاون والشراكة مع كل الجهات العامة والخاصة إلى تطوير وتحديث المرافق والبنى التحتية في العاصمة.

وأكد المحافظ الخالد أن العاصمة بحاجة إلى مثل هذه المشاريع التي تخفف من حدة الازدحامات المرورية فيها، وتضفي مناظر جمالية عليها، مضيفاً "أننا نمد أيدينا إلى جميع الجهات التي تتبنى رؤى ومشاريع نموذجية يمكن أن تعطي قيمة مضافة لرؤيتنا في التطوير والتحديث والتجميل".

back to top