صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5041

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أزرق اليد يواجه الأردن في «الآسيوية» اليوم

دنيتش: هدفنا المنافسة على اللقب وانتزاع بطاقة التأهل لبطولة العالم

يلتقي في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مع نظيره الأردني على صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام السعودية، في مستهل مشواره بالمجموعة الأولى من البطولة الآسيوية الـ 20 لمنتخبات الرجال لكرة اليد المقامة بالمملكة حاليا وتستمر حتى 31 الجاري.

وتقام 7 مباريات ضمن الجولة الافتتاحية، إذ يلتقي في الساعة 12.00 ظهراً سنغافورة مع كوريا الجنوبية، وأوزباكستان مع هونغ كونغ، وفي الساعة الثانية بعد الظهر تلعب فيتنام مع البحرين، وفي الساعة 4.00 عصرا تلعب سلطنة عمان مع قطر، والعراق مع الامارات، وفي 6.00 مساء تلعب إيران مع استراليا، وفي 7.00 مساء الهند مع السعودية المضيف، وسيقام حفل افتتاح البطولة في 6.00 مساء على صالة وزارة الرياضة بالدمام.

يذكر ان منتخب اليابان انسحب من البطولة في وقت سابق، بسبب إصابة بعض لاعبيه بفيروس كورونا، وتقلص عدد المنتخبات إلى 16 منتخبا فقط.

ويسعى الأزرق إلى تحقيق الفوز وحصد نقطتي البداية، والاقتراب خطوة من التأهل للدور الثاني في البطولة، على حساب المنتخب الأردني، الذي سيعمل جاهداً أيضاً على تقديم عرض جيد في ظهوره الأول.

استعدادات مكثفة للأزرق

وكان الأزرق استعد بشكل جيد ومكثف عبر برنامج اعداد قوي لخوض منافسات البطولة، والذي تخلله إقامة معسكرين في الخارج؛ الأول في مونتينيغرو ومقدونيا مدة 25 يوما تقريبا، لعب خلالها الأزرق 4 مباريات تجريبية قوية، وكان من المفترض أن يخوض منافسات الدورة الخليجية المجمعة في الكويت بداية الشهر الجاري، لكن تم تأجيلها، بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا، إلى مايو المقبل، وبعدها عاد المنتخب وانتظم في تدريب داخلي في الكويت مدة أسبوع تقريبا قبل السفر للمعسكر التدريبي الثاني في العاصمة القطرية الدوحة، والذي استمر 8 أيام، لعب خلالها ثلاث مباريات تجريبية، ومنه اتجه مباشرة إلى الدمام للمشاركة في البطولة.

وحاول الجهاز الفني للأزرق بقيادة المدير الفني السلوفيني بوريس دنيتش وجهازه المعاون تهيئة اللاعبين بالشكل اللائق من جميع النواحي الفنية والتكتيكية، خلال الفترة الماضية، طمعاً في تقديم أفضل مستوى ممكن في البطولة.

صفر يلحق بالدور الثاني


وفي السياق ذاته، أكدت الفحوصات الطبية التي أجراها حارس مرمى منتخبنا الوطني ونادي فاردار المقدوني علي صفر، أمس الأول، عقب تجدد إصابته في الكاحل خلال مران المنتخب بعد وصوله إلى مدينة الدمام، حاجته للعلاج والراحة يومين أو ثلاثة أيام، مما يعني غيابه عن مباريات الدور الأول وإمكانية لحاقه بمباريات الدور الثاني للبطولة.

دنيتش: المنتخب جاهز

من جانبه، أكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني السلوفيني بوريس دنيتش، أن المنتخب جاهز لخوض مباريات البطولة والدفاع عن حظوظه في المنافسة على المراكز الأولى، وحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم 2023، مشيراً إلى ان اللاعبين جاهزون تماماً لخوض تحدٍّ كبير في البطولة.

وقال دنيتش: "المنتخب يضم لاعبين مميزين لديهم طموح كبير وهدف واضح نعمل على تحقيقه من البداية، وهو انتزاع بطاقة التأهل لبطولة العالم، والمنافسة على لقب البطولة. أعتقد ان البداية ستكون مهمة أمام الأردن، وأتمنى التوفيق للجميع".

الاجتماع الفني

وعقد أمس الاجتماع الفني للبطولة بحضور ممثلي الاتحاد الآسيوي، والمدير التنفيذي للاتحاد د. أحمد أبو الليل، والمدير الفني للاتحاد جاسم الذياب، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل النمر، وممثلي جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، وتم خلال الاجتماع اختيار ألوان الفانلات لكل المنتخبات المشاركة، وتحديد هوية اللاعبين من واقع جوازات السفر.

السجل الذهبي

ويحمل منتخب كوريا الجنوبية الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على اللقب برصيد 9 مرات، يليه منتخبا الكويت وقطر ولكل منهما 4 ألقاب، ثم المنتخب الياباني الذي حصل على اللقب مرتين.

● محمد عبدالعزيز