صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ميسان» و«أركان» يعلنان اندماج أعمالهما

في أكبر عملية ضم بالقطاع القانوني في الشرق الأوسط

  • 18-01-2022

سيقدم الاندماج القانوني لـ«ميسان» و«أركان» قيمة مضافة للعملاء، من خلال منحهم الفائدة التي يقدّمها مكتبا محاماة متخصصان في تقديم كل الخدمات القانونية المحلية والدولية عبر فريق متخصص ويمتلك الخبرات في القوانين المحلية والدولية قرابة ٣٠ عاماً.

في حدث يمثّل أكبر عملية اندماج لمكاتب المحاماة في القطاع القانوني في الشرق الأوسط طوال العقد المنصرف، أعلن كل من شركة ميسان للمحاماة والاستشارات القانونية "ميسان" ومكتب أركان للاستشارات القانونية "أركان"، وهما من بين أهم مكاتب المحاماة في الكويت، دمج أعمالهما اعتباراً من هذا الشهر، وسيحمل الكيان الجديد المشترك اسم ميسان للمحاماة والاستشارات القانونية.

وسيقدم الاندماج القانوني الكبير قيمة مضافة للعملاء، من خلال منحهم الفائدة التي يقدّمها مكتبا محاماة متخصصان في تقديم كل الخدمات القانونية المحلية والدولية في مجالات القانون المتعددة عبر فريق متخصص ويمتلك الخبرات في القوانين المحلية والدولية لقرابة الثلاثين عاماً، وهو ما سينعكس على جودة الأعمال والخدمات المقدمة للعملاء.

تكاتف الجهود

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "ميسان" والشريك فيها، المحامي وليد التتان: "يُسعدنا أن نعلن أنه بفضل هذا الاندماج مع مكتب أركان، ومن خلال تكاتف الجهود، سيستفيد موكّلونا من المواهب والموارد المشتركة لمكتبي محاماة رائدين في السوق، مما بدوره سيساهم في توسيع نطاق خدمات شركة ميسان وتعزيز مكانتها كشركة محاماة رائدة في الكويت".

وأضاف التتان أنه "يكمن سر النجاح في تلبية طلبات الموكّلين المتزايدة بحيث يتعاون المحامون من كل من المكتبين لتتكامل مجالات تخصصهم ورؤيتهم وثقافتهم.

رؤية التوسع

من جانبه، أكد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في "ميسان" بدر ناصر الجيعان أن الاندماج يهدف إلى استكمال رؤية الشركة نحو التوسع في تقديم الخدمات القانونية المتعددة داخل الكويت وخارجها.

وأضاف الجيعان: نعمل في "ميسان" على توفير خدماتنا القانونية في العديد من دول المنطقة الممثلين فيها ونطمح الى زيادتها متى توافرت الفرص المناسبة.

التوسع الخارجي


بدوره، أكد الشريك الإداري في مكتب أركان للإستشارات القانونية المحامي د. حسين العبدالله أن هذا الاندماج يساعدنا في أركان على تحقيق الأهداف نحو التوسع الخارجي لعملنا من أجل تقديم الخدمات القانونية وفق منظومة عمل رائدة، خصوصاً بعد إقرار قانون الشركات المهنية، الذي يساهم في تنظيم عمل شركات المحاماة الكويتية، ونقلها إلى شركات المحاماة الدولية.

تعزيز الحضور في الكويت

ولفت العبدالله إلى أن مثل هذا الاندماج سيعمل على تعزيز حضورنا في دولة الكويت، نظراً إلى أن شركتي "ميسان" و"أركان" تمتلكان قاعدة عملاء عريضة، مما سيمكّننا من استقطاب العديد من العملاء واكتساب حضور جغرافي أكبر وشبكة أوسع نطاقاً سعياً لتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لموكّلينا.

وستواصل شركة ميسان مسيرتها في تقديم خدمات قانونية مميزة لعملائها في عدد من القطاعات القانونية لاسيما عمليات الاندماج والاستحواذ، وأسواق رأس المال، والمشاريع، والشؤون التنظيمية والحكومية، والعملاء من القطاع الخاص، والقضايا والنزاعات.

وسينتقل جميع أعضاء مكتب أركان وموظفيه إلى مركز أعمال شركة ميسان وسيواصلون تقديم نفس الخدمات العالية الجودة التي يعتمد عليها جميع الموكّلين.

عن شركة «ميسان»

أسست "ميسان" للمحاماة والاستشارات القانونية عام 2015، وهي شركة محاماة تسعى إلى التوسع والتميّز من خلال تقديم مشورة قانونية مبتكرة عالية الجودة بفضل فريق من المحامين ذوي الخبرة الواسعة والمتعمقة.

وقدمت الشركة المشورة للموكّلين عبر مجموعة من القطاعات فيما يتعلق ببعض الصفقات والنزاعات الأكثر أهمية وتعقيداً في المنطقة.

عن مكتب أركان

أسس مكتب "أركان" للاستشارات القانونية عام 2011 بواسطة مجموعة من المحامين الكويتيين وهو حالياً واحد من أسرع مكاتب المحاماة نمواً وتوسعاً في الكويت ويعمل في تقديم الخدمات القانونية من استشارات وعقود وتحكيم وأعمال المحاماة في كل التخصصات القانونية وأعمال التدريب والدورات والورش القانونية ومتخصص في مجال الإعلام القانوني.

التتان: سيستفيد موكّلونا من المواهب والموارد المشتركة لمكتبي محاماة رائدين

الجيعان: الاندماج يهدف إلى استكمال رؤية «ميسان» نحو التوسع في تقديم الخدمات

العبدالله: نسعى لتحقيق التوسع الخارجي في عمل شركات المحاماة الكويتية