صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5041

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العازمي يرد على «استيضاح» وزير الدفاع

• المحاور واضحة وعدم علم الوزير بها هو ما دعانا لتقديمه

  • 17-01-2022 | 12:48

أكد النائب حمدان العازمي على أن محاور الاستجواب المقدم لوزير الدفاع بصفته واضحة، مبدياً استغرابه من طلب الوزير استيضاح حول محاور الاستجواب قبل يوم من موعد الاستجواب.

وقال العازمي في تصريح له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مرفقاً مع التغريدة نسخة من كتاب الرد على طلب الاستيضاح المقدم من الوزير، «محاور الاستجواب واضحة واستيضاحك دليل على عدم علمك بما يدور في وزارتك»، مضيفاً «نستغرب محاولة تهربك من صعود المنصة بعد إعلانك استعدادك الصعود عقب لحظات من تقديم الاستجواب».

وجاء كتاب الرد على طلب الاستيضاح المقدم من الوزير، كالآتي:


بالإشارة الى الاستيضاح المقدم من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع حول محاور الاستجواب المقدم له في 4 يناير 2022 نوضح الآتي:

• نستغرب الأسلوب الذي يتبعه الوزير المستجوب في التعامل مع الأداة الدستورية ومحاولته الهروب من مُواجهة الاستجواب بطلبه الإستيضاح قبل يوم من موعد مناقشة الاستجواب، رغم أنه مقدم من أكثر من 12 يوماً وإعلان الوزير استعداده للمواجهة بعد تقديمه بلحظات.

• أما بالنسبة لتفاصيل الاستيضاح فإننا نؤكد أن محاور الاستجواب واضحة وعدم علم الوزير بها هو ما دعانا لتقديم هذا الاستجواب، وسنوضح على المنصة أدلتنا على عدم علم الوزير بما يدور في وزارته.