صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزير النفط: لجنة تحقيق للبحث في ملابسات حريق مصفاة الأحمدي

الوحدة تحت أعمال الصيانة الشاملة منذ نوفمبر الماضي

  • 14-01-2022 | 17:45

أصدر وزير النفط وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمد الفارس اليوم الجمعة توجيهاته بتشكيل لجنة تحقيق فنيه محايدة عالية المستوى يكون أعضاؤها من ذوي الخبرة والاختصاص لدراسة وتقييم حادث حريق مصفاة الأحمدي وتحديد أسبابه.

وقال الفارس في تصريح صحفي أن اللجنة ستحدد ما إذا كان هناك أي تقصير حصل من أي طرف ووضع الآليات اللازمة لتفادي حدوث مثل هذا الأمر مستقبلاً وسترفع توصياتها بشكل عاجل للوزير ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول لاتخاذ اللازم بناءً على نتائج أعمال التحقيق.

وأضاف أن فرق الإطفاء في شركة البترول الوطنية تمكنت من السيطرة الكاملة وبوقت قياسي على الحريق الذي وقع صباح اليوم في وحدة إسالة الغاز رقم 32 بمصفاة ميناء الأحمدي التابعة للشركة أثناء استبدال أحد الصمامات للوحدة، مبيناً أنها تحت أعمال الصيانة الشاملة منذ نوفمبر الماضي وتستمر حتى فبراير المقبل.


وأوضح أنه نظراً لكون الوحدة المتضررة كانت خارج الخدمة لأسباب الصيانة وقت الحادث فإن عمليات المصفاة وعمليات التصدير لم تتأثرا جراء الحريق كما لم تتأثر عمليات التسويق المحلي أو عمليات تزويد وزارة الكهرباء والماء، مضيفاً أن الشركة ستباشر العمل قريباً على إعادة الوحدة إلى وضعها الطبيعي.

ونعى الفارس ببالغ الحزن والأسى العاملين من عمالة المقاول من الجنسية الآسيوية اللذين لقيا حتفهما أثناء أداء عملهم سائلاً الله الشفاء العاجل للمصابين جراء الحريق.

يذكر أن الحريق أسفر عن تسجيل حالتين وفاة و10 مصابين تم علاج 3 منهم وعودتهم إلى منازلهم فيما يستكمل بقية المصابين علاجهم في المستشفى.