«الطبية»: «الصحة» تتجه لدراسة ومراجعة الكادر الطبي والتخصصات النادرة

• اجتمعت مع وكيل الوزارة لمناقشة عدة قضايا تخص الأطباء
• مقترح شامل لتنظيم المرور المسائي واحتسابه ضمن ساعات العمل الإضافي

نشر في 13-01-2022 | 22:36
آخر تحديث 13-01-2022 | 22:36
الجمعية الطبية
الجمعية الطبية
اجتمعت الجمعية الطبية مع وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا لمناقشة العديد من القضايا التي تخص الأطباء.

وأكدت الجمعية في بيان لها اليوم أنها عرضت القضايا المهمة للتباحث وإيجاد آلية لحلها ومنها عرض آلية لاحتساب المرور المسائي من ضمن ساعات العمل الإضافي، وحصر وصيانة غرف الخفارة، فضلاً عن عرض آليه لإصدار الإجازات المرضية عن بعد، و مراجعة شاملة لكادر الأطباء.

وأوضحت أنها ناقشت مع وكيل وزارة الصحة تحديث قائمة التخصصات النادرة، وإمكانية إدراج تخصصات إضافية ضمن الزيادة الخاصة وهي زيادة الـ500 دينار.

وفيما يخص موضوع المرور المسائي وآلية احتسابه ضمن ساعات العمل الإضافي، أكدت الجمعية الطبية أن وكيل وزارة الصحة رحب بهذا الموضوع وطلب من الجمعية تقديم مقترح شامل لآلية وتنظيم المرور المسائي.

وأشارت إلى أنه تم الإتفاق على تشكيل فرق عمل تضم أعضاء من الجمعية الطبية والمناطق الصحية لحصر غرف الخفارات التي تحتاج للصيانة، كما قامت الجمعية باستعراض نتائج الحلقة النقاشية والتي كانت بعنوان الاجازات المرضية في الرعاية الأولية وسبل تخفيف الضغط على الكوادر الطبية في الرعاية الأولية، حيث أوعز الوكيل بإنشاء لجنة خاصة برئاسة مديرة الإدارة المركزية للرعاية الأولية د. دينا الضبيب وبالتنسيق مع الجمعية الطبية لبحث آليات وسبل إصدار الإجازات المرضية عن بُعد ضمن حدود مايسمح به القانون.

وذكرت الجمعية الطبية أنها ناقشت أيضاً موضوع كادر الأطباء مع وكيل وزارة الصحة والذي أوضح أن هناك توجه من الوزارة في الآونة الأخيرة لدراسة ومراجعة الكادر الطبي بالإضافة إلى مراجعة قائمة التخصصات النادرة.

ونقلت الجمعية مطالب الأطباء لإضافة بعض التخصصات في الزيادة الخاصه «زيادة الـ 500 دينار».

وتقدمت الجمعية بالشكر لوكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا على حرصة واهتمامة بالتواصل مع الجسد الطبي ومناقشة همومه وتطلعاته.

back to top