الضباب الكثيف يغطي الكويت ويوقف حركة الطيران

نشر في 14-01-2022
آخر تحديث 14-01-2022 | 00:00
سيطر الضباب الكثيف على مناطق الكويت منذ ليل أمس الأول حتى ظهر أمس، وتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من ألف متر، فيما انعدمت الرؤية نهائياً في بعض المناطق، وتسبب ذلك بوقف بعض الرحلات الجوية والحركة في الموانئ البحرية.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني أمس، إنه تم تحويل بعض الرحلات القادمة للبلاد إلى مطارات مجاورة نظراً إلى انخفاض الرؤية الأفقية في مطار الكويت الدولي بسبب الضباب الكثيف، قبل أن تستأنف الرحلات ظهراً مع تحسن الرؤية.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية استمرار تكوّن الضباب ليلاً على معظم المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع، موضحة أن الطقس سيكون دافئاً نهاراً وبارداً ليلاً مع فرصة لأمطار متفرقة.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي، إن طقس اليوم سيكون دافئاً وغائماً جزئياً إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 8 و42 كيلومتراً في الساعة، مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية تنخفض ليلاً إلى ما بين 12 و14 درجة ويكون البحر معتدلاً إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و7 أقدام.

وحول الطقس نهار غد السبت، أضاف القراوي أنه يكون معتدلاً وغائماً جزئياً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 19 و21 درجة مئوية وتتراجع ليلاً إلى ما بين 8 و10 درجات مئوية مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق.

back to top