صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أكاديمية بنك الكويت الوطني تحتفي بتخريج الدفعة الـ 25

  • 14-01-2022

احتفلت أكاديمية بنك الكويت الوطني بتخريج الدفعة الـ 25 في عام 2021 من الموظفين الجدد، عقب اجتيازهم بنجاح شروط ومعايير الاختيار لهذا البرنامج المكثف، والمصمم خصوصاً لحملة الشهادات الجامعية من الكوادر الكويتية الشابة.

وحضر الحفل المدير العام للموارد البشرية لمجموعة "الوطني" عماد العبلاني، ومديرة إدارة المواهب والتطوير في الموارد البشرية نجلاء الصقر، وتمت مراعاة كل التدابير والإجراءات الاحترازية، التي يطبقها البنك لمكافحة فيروس كورونا.

وامتد البرنامج التدريبي للأكاديمية أربعة أشهر، وضم 13 متدرباً ويتضمن جوانب مختلفة للعمل المصرف يمثل المبادئ المصرفية، وإدارة المخاطر، والمحاسبة المالية، والتسويق، والتفاوض، والإقراض الاستهلاكي والتجاري بجانب التدريب على الإبداع والابتكار والتفكير التصميمي.

وشهد البرنامج العديد من أنشطة التعليم المدمج المختلفة من خلال الدورات التدريبية المباشرة والافتراضية، هذا وسيواصل البنك تطوير المتدربين من خلال وسائل التعلم الإلكتروني بعد انتهاء فترة الأكاديمية.

وبهذه المناسبة، قالت الصقر، إن أكاديمية الوطني تعتبر إحدى المبادرات التي نفخر بها لإعداد قيادات مصرفية وطنية متميزة، لافتة إلى أن البنك يولي أهمية كبرى للارتقاء بقدرات موظفيه ويسخر كل الإمكانيات للمساهمة في تطورهم المهني عبر توفير برامج التدريب والتطوير بالتعاون مع أعرق المؤسسات التعليمية.


وأكدت الصقر أن استراتيجية البنك لتطوير كوادره البشرية تتبوأ مكانة مهمة في صميم خططه الاستراتيجية لإيمانه بأن كفاءة فريق العمل تضمن جودة ما يقدمه من خدمات مصرفية بشتى أنواعها وعلى مستوى الأسواق المختلفة التي يعمل بها.

وتعتبر أكاديمية الوطني التي أسست منذ 13 عاماً تجسيداً لاستراتيجية البنك الهادفة إلى توظيف الكفاءات الوطنية من الخريجين الجامعيين الجدد، إضافة إلى العمل على تطويرهم وتمكينهم من العمل في القطاع المصرفي.

ويشهد محتوى برنامج تدريب أكاديمية الوطني على نحو مستمر عمليات تطوير للمحتوى، لمواكبة أحدث الأبحاث والدراسات العالمية التي تختص بالقطاع المصرفي والعلوم الإدارية.

وتعكس الأكاديمية رؤية البنك في وضع مبدأ التنمية المستدامة للموارد والكوادر البشرية في مقدمة أولوياته، بوصفه هدفاً استراتيجياً ومسؤولية مشتركة بين الدولة ممثلة بأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص.

وتم افتتاح أكاديمية الوطني عام 2008 بهدف تمهيد الطريق للخريجين الجامعيين الجدد من الشباب الكويتيين للالتحاق بالعمل في قطاع الخدمات المصرفية.

وتوفر الأكاديمية للخريجين أفضل البرامج التدريبية التي تم وضعها بالتعاون مع أكبر المؤسسات والجامعات حول العالم لتواكب متطلبات سوق العمل.