كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت يشارك في مرئيات بناء الكوادر الوطنية بالأمن السيبراني

ضمن الاجتماع التنسيقي للحوار الكويتي - الأميركي بإشراف «الخارجية»

نشر في 13-01-2022
آخر تحديث 13-01-2022 | 00:00
كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت
كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت
شارك وفد من قسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت في اجتماع تنسيقي بشأن عرض المرئيات المتعلقة بالجوانب التعليمية والأكاديمية في مجال بناء الكوادر الوطنية في الأمن السيبراني وأمن المعلومات بوزارة الخارجية أخيرا، وذلك ضمن الاجتماع التنسيقي للجولة الخامسة للحوار الاستراتيجي الكويتي – الأميركي بإشراف وزارة الخارجية.

وأكدت القائمة بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات، د. فاطمة بوجروة، أن مشاركة القسم تأتي في إطار تعزيز واستكمال جهود القسم والكلية الرامية لتعزيز مفاهيم الأمن السيبراني واكتساب الخبرات اللازمة في هذا المجال المهم، مشيرة إلى أن قسم علوم المعلومات نظّم المؤتمر الافتراضي الأول للأمن السيبراني وأمن المعلومات عام 2021 بمشاركة أكثر من 550 خبيرا، وبالتعاون مع حكومة الولايات المتحدة الأميركية والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى مشاركة القسم في استضافة وتنظيم المؤتمر الثالث لتعليم وبحوث الأمن السيبراني (CERC) بالتعاون مع حكومة المملكة المتحدة والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.

وشددت بوجروة على أهمية بناء الكوادر الوطنية في الأمن السيبراني وأمن المعلومات، في ظل تزايد الهجمات الإلكترونية وارتفاع حالات خرق بيانات المؤسسات العامة والخاصة، وتزايد الثغرات الأمنية والبرمجيات الخبيثة العالية الخطورة.

وأضافت أن قسم علوم المعلومات يناقش حالياً مع الإدارة الجامعية طرح البرامج الأكاديمية التي من شأنها إعداد الكوادر الوطنية، وأن القسم على أتم الاستعداد لتلبية الاحتياجات من خلال كوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس فيه من ذوي الخبرة في المجال.

back to top