سفير طاجيكستان: الكويتي معفى من تأشيرة الدخول

زبيدوف يدعو رجال الأعمال للاستثمار في بلاده مع تمتعهم بإعفاء ضريبي

نشر في 12-01-2022
آخر تحديث 12-01-2022 | 00:00
السفير الطاجيكي خلال المؤتمر الصحافي
السفير الطاجيكي خلال المؤتمر الصحافي
أكد عميد السلك الدبلوماسي سفير طاجيكستان لدى البلاد زبيدالله زبيدوف أن إعفاء الكويتيين من تأشيرات الدخول لبلاده دخل حيز التنفيذ اعتبارا من أول يناير الجاري، حيث يمكن للسائح الكويتي المكوث في طاجيكستان لمدة شهر، كما يحصل أي مقيم في الكويت على التأشيرة لدى وصوله إلى المطار أو أونلاين.

ودعا زبيدوف، في موتمر صحافي عقده في مقر السفارة، أمس الأول، السائحين الكويتيين للتوجه الى بلاده لقضاء عطلتهم والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، مطمئنا الجميع بأن الوضع الصحي في بلاده مستقر ولا يستدعي القلق، ولا يشترط على القادمين سوى فحص PCR قبل 72 ساعة من الوصول.

ورحب برجال الأعمال الكويتيين للاستفادة من الفرص الاستثمارية في بلاده، والتي تشمل قطاعات عدة، منها الزراعة وصناعة الألمنيوم والمياه والطاقة الكهرومائية، وغيرها من المجالات التي تدر أرباحا على المستثمرين، لافتا الى أن بلاده بصدد إصدار تشريعات جديدة لتقديم تسهيلات أفضل للمستثمرين، وحماية رؤوس الأموال، والتمتع بإعفاءات من الضرائب لمدة 5 سنوات، إضافة إلى تيسير دخول وخروج أموال المستثمرين دون أي عواقب.

وفي إطار العلاقات بين الكويت وطاجيكستان، أكد أنها جيدة على المستوى السياسي، "وإن كنت غير راض على التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، حيث إنه أقل من مستوى الطموح، وسنعمل خلال الفترة المقبلة، وبعد انقشاع جائحة كورونا وتسيير رحلات مباشرة بين البلدين أول مايو، على زيادة حركة التبادل التجاري والاقتصادي بين الجانبين".

ولفت إلى تعزيز التعاون بين البلدين، من خلال الصندوق الكويتي للتنمية، بموجب قروض ميسرة لإقامة مشاريع البنية التحتية، بالتعاون مع بعض الصناديق الخليجية الأخرى، مثمنا دور الكويت في تقديم المساعدات والقروض لبلاده.

وكشف عن التنسيق مع الكويت لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين في بداية مايو بالكويت، حيث تعتبر اللجنة المظلة الرئيسية في إطار اوجه التعاون بين البلدين، وستناقش موضوعات عدة تتعلق بتعزيز العلاقات، وخصوصا الاقتصادية والتجارية، كما سيقام معرض للمنتوجات الطاجيكية.

وأشار إلى أنه بحث مع المسؤولين في غرفة تجارة وصناعة الكويت موضوعات عدة تتعلق بالأنشطة الاستثمارية والاقتصادية، وعقد لقاءات بين مسؤولي البلدين في هذه المجالات، فضلا عن إقامة منتدى اقتصادي بين البلدين في دوشنبيه خلال النصف الثاني من العام الجاري.

ربيع كلاس

back to top