تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت للفصل الثاني يبدأ 22 الجاري

نشر في 12-01-2022
آخر تحديث 12-01-2022 | 00:00
 جامعة الكويت
جامعة الكويت
أعلنت جامعة الكويت أن تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت إلكترونياً للفصل الدراسي الثاني 2022/2021 للطلبة المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأميركية، وكذلك خريجي المدارس الإنكليزية والمتوقع تخرجهم منها (لخريجي مدارس الكويت فقط) سيبدأ اعتباراً من 22 حتى 31 الجاري.

وصرح القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د. مشعل الغربللي، أمس، بأن الطلبة من فئات القبول الأخرى يمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال الفترة من 25 الى 31 الجاري.

وأفاد الغربللي بأن الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المطبقة للفصل الدراسي الثاني هي المعدل المكافئ لكل تخصص والذي يحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية ونسبة الشهادة الثانوية للطالب بشرط حصول الطالب المتقدم للجامعة على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن 70% للقسم العلمي و78% للقسم الأدبي، عدا تخصصات كلية العلوم والتي يكون القبول فيها وفقا لنسبة الطالب في الشهادة الثانوية.

وأضاف أن الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي الثانوية الأميركية والإنكليزية المتقدمين بطلبات التحاق والذين تم قبولهم للفصل الدراسي الثاني وأُعلنت أسماؤهم وتخصصاتهم مع نتائج قبول الفصل الأول سيتم اعتماد قبولهم خلال الفترة من 25 إلى 31 الجاري. وأشار إلى أن هناك نسبا دنيا محددة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول هي 65% للقسم العلمي و72% للقسم الأدبي.

وأضاف أن هناك فترة خصصت للطلبة المحولين من جامعات أخرى وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومنتسبي الجيش الكويتي والحرس الوطني إلى جامعة الكويت اعتباراً من 3 الجاري حتى 10 فبراير والمنح الثقافية اعتباراً من 3 حتى 31 الجاري.

back to top