«أوميكرون»... شبح يهدد بإغلاق أبواب هوليوود

الإصابات توقف تصوير «The Mother» و«Star Trek»

نشر في 12-01-2022
آخر تحديث 12-01-2022 | 00:00
أعاد المتحور الجديد "أوميكرون" شبح الإغلاق ليخيم على أبواب صناعة السينما الأميركية في هوليوود، بعد أن تعافت خلال الأشهر الماضية وعاود نشاط التصوير وطرح الأفلام لمستويات أشبه بالطبيعية فيما قبل الجائحة.

وبدأت كبريات الإنتاجات السينمائية إطفاء كاميرا التصوير بعد انتشار الفيروس بين أفراد الطاقم، ومنها فيلم النجمة العالمية جنيفر لوبيز، إذ قررت الشركة المنتجة إيقاف المشروع الفني مؤقتاً بعد تفشي الإصابات بأوميكرون بين فريق الإنتاج.

وأفاد التقرير، الذي نشرته مجلة People، بأنه تقرر وقف تصوير فيلم The Mother، للمخرج نيكو كارو من مولان، بسبب رصد عدة حالات إيجابية بين أفراد طاقم العمل، بينما لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت لحقت الإصابة بالنجمة جنيفر لوبيز، أم لا.

ويعتبر الفيلم أحدث أعمال النجمة الشهيرة، والذي كان من المقرر عرضه على إحدى المنصات العالمية، وتجسد فيه دور قاتلة مأجورة تخرج من مخبأها لحماية ابنتها التي تخلت عنها، وتجسد دورها لوسي بايز.

وعلى جانب آخر، أعلنت شركة Universal Pictures طرح فيلم Marry Me للنجمة العالمي جنيفر لوبيز، في دور العرض الفرنسية يوم 9 فبراير المقبل، قبل طرحه يوم 11 الشهر ذاته في الولايات المتحدة الأميركية، وهو الفيلم الذي تأجل عرضه أكثر من مرة، بسبب فيروس كورونا، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، ومن أبرزهم سارا سيلفرمان ومالوما وجون برادلي وغيرهم.

لكن مع تطورات الوضع الصحي للوباء حول العالم فقد تلجأ الشركة لإرجاء طرح الفيلم مرة أخرى وخصوصاً مع احتمالية عودة دور العرض للإغلاق مجدداً بسبب ارتفاع الحالات لمستويات قياسية.

ومن الإنتاجات الضخمة الأخرى التي طالها أزمة تعطيل التصوير هو مسلسل "Star Trek: Picard" إذ تم اكتشاف أكثر من 50 إصابة بالمتحور الجديد بين فريق العمل حسبما نشر موقع "hollywoodreporter".

وكشف التقرير الصادر بالموقع أن أكثر من 50 عضواً من الإنتاج كانت اختباراتهم إيجابية، في أول يوم عمل بعد عطلة عيد الميلاد، ويضم المسلسل الذي يقوده باتريك ستيوارت واحداً من أكبر أطقم العمل في التلفزيون، ويبلغ عدد العاملين فيه أكثر من 450 عاملاً، لذلك أثرت العدوى على مناطق متعددة، وتم إغلاق إنتاج المسلسل على الفور وظل مظلماً منذ ذلك الحين، وتقول المصادر، إن من المتوقع أن يُستأنف التصوير مطلع الأسبوع المقبل، إن لم يكن قبل ذلك، على الرغم من أن التفاصيل لا تزال عالقة.

وكانت الشبكة المنتجة لسلسلة Star Trek: Picard، قررت تجديد العمل للموسم الثالث، بالتزامن مع طرح أول فيديو ترويجي للموسم الثاني من العمل، ولم تكشف الشبكة عن أي موعد محدد لبداية عرض حلقات الموسم الجديد.

وتدور سلسلة Star Trek: Picard حول السير باتريك ستيوارت وهو يعيد دوره الأيقوني في دور جان لوك بيكارد، الذي لعبه على مدار 7 مواسم في "Star Trek".

وتشمل قائمة الممثلين أيضاً سانتياغو كابريرا، وميشيل هيرد، وأليسون بيل، هاري تريدواي، عيسى بريونس، وإيفان إيفاجور، وفقاً للتقرير الذي نشر على موقع "tvseriesfinale".

يذكر أن السينما الأميركية عانت على مدى عامين من إغلاق أبواب هوليوود في وجه طواقم التصوير خوفاً من انتشار العدوى، وهو ما كبدها خسائر فادحة، وفي فترة خول الفيروس على مدى الأشهر الماضية خلال موسم الصيف استعادت السينما الأميركية طبيعتها النشيطة محققة إيرادات مرتفعة كفيلم سبايدر مان الذي تجاوز المليار دولار في أقل من شهر إلا أن عودة نشاط الفيروس يهدد بكابوس جديد من تراجع السينما الأميركية بالأشهر المقبلة.

back to top