«المتحد» يواصل دوره في التعريف بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات

نشر في 12-01-2022
آخر تحديث 12-01-2022 | 00:00
محمد الياسين، مدير إقليمي الخدمات المصرفية للأفراد بـ"المتحد"
محمد الياسين، مدير إقليمي الخدمات المصرفية للأفراد بـ"المتحد"
في إطار مواصلة دوره في دعم حملة "لنكن على دراية"، والتي تم إطلاقها بمبادرة من بنك الكويت المركزي، يحرص البنك الأهلي المتحد على تسليط الضوء على حقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، مع التعريف بالخدمات التي توفرها البنوك لهم.

وفي هذا الصدد، أكد محمد الياسين، مدير إقليمي الخدمات المصرفية للأفراد بـ"المتحد"، في بيان صحافي، أن "المتحد" يأتي في صدارة البنوك التي أولت ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا، إيمانا بحقوقهم في الحصول على الخدمات المصرفية بما يتناسب مع احتياجاتهم. ومن هذا المنطلق يؤكد (المتحد) أنه يقدم أفضل الخدمات المصرفية والتكنولوجية التي تلبي تطلعات عملائه من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمختلف أنواعها، من خلال 7 فروع مجهزة بالكامل لاستقبالهم، وهي: مشرف، القادسية، الفروانية، صباح السالم، الأحمدي، العيون والجهراء،، لتتلاءم تماما مع متطلبات هذه الشريحة من العملاء.

وأضاف الياسين أن "المتحد" وفر لعملائه من الصم والبكم تسجيلات مرئية، من خلال مقاطع فيديو مسجلة، لتتضمن جميع المعلومات والإرشادات اللازمة لتيسير معاملاتهم، كما عمل البنك على توفير مجموعة من الموظفين المدربين على لغة الإشارة، والمستعدين دائما لمساعدة العملاء من الصم والبكم.

وفي إطار جهوده لتسهيل المعاملات لعملائه من ذوي الإعاقات البصرية، أسس "المتحد" نظاما متكاملا لإصدار المعاملات بطريقة برايل، وطباعة كشوف الحسابات والبطاقات الائتمانية، وغيرها، فضلا عن إنجاز مزايا خاصة في أجهزة السحب الآلي، لتكون مزودة بكتابة ذات خط كبير، وخلفية للشاشة ذات سطوع مميز للألوان، لتسهيل عملية قراءة البيانات على الشاشة للعملاء ضعاف البصر.

كما فعَّل البنك خيار التوجيه الصوتي، الذي يبدأ فور إدخال مقبس سماعة الأذن في جهاز السحب الآلي، تزامنا مع إخفاء إعدادات شاشة السحب الآلي والاعتماد على التوجيه الصوتي فقط، ضمانا وحفاظا للخصوصية والسرية للعملاء ومعاملاتهم.

كذلك أصدر البنك بطاقات الائتمان المصرفي والسحب الآلي التي تتناسب مع احتياجات عملائه من ذوي الإعاقات البصرية، من خلال تحديث أساليب الطباعة، بحيث يتم حفر البيانات على البطاقة المصرفية لتكون بارزة، إضافة إلى أن هذه البطاقة تكون مزودة بصورة لمالكها.

back to top