«نفط الخليج» تختار تطبيقات Oracle لتعزيز نمو أعمالها

نشر في 11-01-2022
آخر تحديث 11-01-2022 | 00:00
شركة Oracle
شركة Oracle
أعلنت شركة Oracle، أمس، أن الشركة الكويتية لنفط الخليج (KGOC) هي أول شركة نفط في الكويت تستخدم مجموعة تطبيقات Oracle Fusion Cloud Applications لأتمتة عملياتها الأساسية بالكامل في أقسام الخدمات المالية والموارد البشرية وتخطيط موارد الشركة للمساعدة في تحقيق مهمتها المتمثلة في أن تصبح واحدة من أكثر شركات النفط والغاز تقدماً وتطوراً من الناحية التقنية في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وقال رئيس فريق عمل تقنية المعلومات لدى الشركة الكويتية لنفط الخليج، أحمد صفر: "يلعب التحول الرقمي القائم على السحابة في الشركة الكويتية لنفط الخليج دوراً أساسياً في تعزيز كفاءة الأعمال لتحقيق النمو المستدام وبناء القوى العاملة المستقبلية التي لا تؤدي المهام الروتينية، وتركز عوضاً عن ذلك على تقديم المشاريع ذات القيمة الكبيرة".

من جانبها، أضافت مديرة المشروع لدى الشركة الكويتية لنفط الخليج، لطيفة النصرالله: "تمكنّا من خلال الاستعانة بتطبيقات Oracle Fusion Cloud Applications من أتمتة 64 عملية في أقسام المالية والموارد البشرية وسلسلة التوريد. وأتاحت لنا هذه السرعة التشغيلية الانتقال إلى العمل عن بُعد بسرعة كبيرة أثناء انتشار الجائحة، دون المساومة على أي عملية تجارية أو التزام تجاه عملائنا وشركائنا ومورّدينا وموظفينا".

وثبّتت "نفط الخليج" في إطار هذه المبادرة الرقمية حلول Oracle Fusion Cloud Enterprise Resource Planning (ERP) وOracle Fusion Cloud Human Capital Management (HCM) وOracle Fusion Cloud Self-Service، والتي من شأنها أن تساعدها على تبسيط العمليات المالية الرئيسية لضمان مراقبة أفضل للميزانية، وصقل التوقعات وأتمتة المهام الروتينية، بما في ذلك إدارة العقود والتجديدات وفواتير المورّدين لتجنب الإنفاق الزائد.

وقامت الشركة بأتمتة وظائف الموارد البشرية الأساسية التي ستُمكّن الموظفين من إتمام المهام اليومية مثل: طلبات الإجازة وقسائم الدفع وتحديد الأهداف، وغيرها من خلال تطبيقات الخدمة الذاتية. وتتيح هذه الأتمتة لفرق الموارد البشرية التركيز على إنشاء البرامج الإنتاجية وتعزيز رفاهية الموظفين.

ويوفر تطبيق fusion cloud حاليا لفرق الشركة تجربة متّسقة عبر جميع الأجهزة، إضافة إلى خدمات التنقل، مما يوفر مصدر بيانات مركزيا لبيانات الخدمات المالية والموارد البشرية لتحسين عملية اتخاذ القرارات.

ويضمن تطبيق حلول Oracle Fusion Cloud لدى "نفط الخليج" استمرارية أعمالها وأنشطة الخدمات المالية والموارد البشرية، وتجنّب انقطاع الأعمال أثناء فترة انتشار جائحة كوفيد-19 وفترة الإغلاق.

وتستطيع إدارة الشركة الآن أيضاً الوصول إلى لوحة تحكم مخصصة من أي مكان للحصول على معلومات إنفاق وحدة الأعمال وحالة العقد والتجديدات والتفاصيل المالية الأخرى في الوقت الفعلي.

وعلاوةً على ذلك، قامت الشركة أيضاً بأتمتة وحدة كشوف المرتبات الخاصة بها لتسوية كشوف المرتبات الشهرية السريعة، إضافة إلى تقديم بوابة الموردين، التي تمنح موردي الشركة القدرة على الوصول إلى المعلومات وعرض فواتيرهم مباشرةً.

وقال نائب الرئيس الأول لتطبيقات الأعمال لدى شركة Oracle في شرق أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وإفريقيا، ليوبولدو بوادو: "أصبحت نفط الخليج بفضل استخدام تطبيقات Oracle Fusion Cloud قادرة على تكييف نماذج الأعمال والعمليات بسرعة وخفض التكاليف وتعزيز الابتكار وتحقيق المزيد من النمو. وإلى جانب تجربة المستخدم الحديثة التي تساعد على تعزيز الإنتاجية، فإن قدرة الذكاء الاصطناعي المدمجة في تطبيقاتنا السحابية تساعد أيضاً نفط الخليج في تعزيز الابتكار وتحسين قابلية التوسع وزيادة سرعة وصولها إلى السوق".

back to top