صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5038

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نواب يعدلون طلب الجلسة الخاصة إلى الخميس بدلاً من الأربعاء

• بعد حجر الحكومة.. لمخالطة أعضائها وزير الصحة المصاب بـ«كورونا»
• لمناقشة 6 تقارير مدرجة على جدول أعمالها والتصويت عليها

  • 09-01-2022 | 22:51

استناداً إلى المادة 72 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، تقدم النواب خالد المؤنس، ومبارك الحجرف، ومرزوق الخليفة، وفارس العتيبي، ومحمد المطير، ومهند الساير، والصيفي الصيفي، ود. حسن جوهر، وثامر السويط، وشعيب المويزري، بطلب عقد جلسة خاصة يوم الخميس الموافق 13 يناير لمناقشة 6 تقارير مدرجة على جدول أعمالها، والتصويت عليها، على أن تمتد الجلسة حتى الانتهاء من مناقشتها.

هذا وقد تم تعديل موعد الجلسة من الأربعاء إلى الخميس بعد أن حجرت الحكومة نفسها لمخالطة أعضائها وزير الصحة د. خالد السعيد المصاب بـ «كورونا».


وتضمن الطلب مناقشة التقرير التاسع للجنة تنمية الموارد البشرية عن الاقتراح بقانون بشأن تولي الوظائف العامة والاقتراحات بقانون بشأن تكويت الوظائف العامة بالدولة، والتقرير الـ 53 للجنة الشؤون التشريعية والمدرج بصفة الاستعجال عن الاقتراحات بقانون بتعديل قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية (17) لسنة 1960، فضلاً عن التقرير الرابع للجنة غير محددي الجنسية عن الاقتراحات بقوانين بشأن الحقوق المدنية والقانونية والاجتماعية والوظيفية لغير محددي الجنسية.

كما تضمن جدول أعمالها التقرير الـ 97 للجنة تنمية الموارد البشرية عن 4 اقتراحات بقانون يهدف إلى تعويض الموظف في حال ما كانت المصلحة العامة تقضي بعدم السماح له بالإجازة الدورية، وذلك بمنحه بدلا نقديا عنها أو ارجائها إلى سنة أخرى، إلى جانب التقرير الـ 40 للجنة التعليمية عن الاقتراحين بقانونين بتعديل القانون (61) لسنة 2007م بشأن الاعلام المرئي والمسموع، والتقرير الـ 41 للتعليمية عن الاقتراحات بقوانين بتعديل القانون (3) لسنة 2006م بشان المطبوعات والنشر.