«أمازون» تخفض الإجازة المدفوعة لعامليها المصابين بـ «كورونا»

نشر في 08-01-2022 | 15:30
آخر تحديث 08-01-2022 | 15:30
«أمازون» تخفض الإجازة المدفوعة لعامليها المصابين بكورونا
«أمازون» تخفض الإجازة المدفوعة لعامليها المصابين بكورونا
خفضت أمازون الإجازة المدفوعة لجميع الموظفين الأميركيين الذين تواصلوا مع مصابين بـ «كوفيد-19» أو يحتاجون إلى الحجر الصحي من 10 أيام إلى 40 ساعة.

تأتي «أمازون» كأحدث شركة خاصة تخفض إجازتها المدفوعة بعد أن قامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتحديث توصياتها للعزل الذاتي.

سيتم منح جميع الموظفين الأميركيين الذين ثبتت إصابتهم بـ «كوفيد-19» أو تعرضوا لفيروس كورونا إجازة مدفوعة الأجر تصل إلى 40 ساعة.

ذكرت الصحيفة أن «أمازون» تسمح للعمال الأميركيين الذين يتواصلون مع أحد مصابي «كوفيد-19» بالعودة إلى العمل بعد العزل لمدة سبعة أيام.

«أمازون» هي ثاني أكبر شركة خاصة في البلاد، بعد «وول مارت»، تخفض إجازتها المدفوعة إلى النصف للعاملين المصابين بـ «كوفيد-19» هذا الأسبوع، وقد تكون قرارات «أمازون» هي بداية السلسلة من المزيد من قرارات أصحاب العمل الكبار الآخرين.

خفض مركز السيطرة على الأمراض الأسبوع السابق فترة العزل الموصى بها إلى النصف لأولئك الذين ثبتت إصابتهم بـ «كورونا» ولم تظهر عليهم أعراض لمدة خمسة أيام.

ذكرت الصحيفة أن موظفي أمازون ليسوا مطالبين بتقديم نتيجة فحص سلبية للعودة إلى العمل، كما أن توصية مركز السيطرة على الأمراض لا تنصح الأشخاص بشكل مباشر بإجراء الاختبار بعد خمسة أيام.

قبل تطبيق التغيير هذا الأسبوع، كانت أمازون تعطي نحو 10 أيام إجازة مرضية مدفوعة الأجر للموظفين المصابين بفيروس كوفيد، بما يتماشى مع التوجيهات السابقة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

back to top