الوسط الفني ودع مها أبوعوف إلى مثواها الأخير

بعد صراع طويل مع السرطان

نشر في 07-01-2022
آخر تحديث 07-01-2022 | 00:00
أبوعوف في جنازة شقيقها عزت
أبوعوف في جنازة شقيقها عزت
رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح أمس، الفنانة الكبيرة مها أبوعوف عن عمر ناهز 65 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان، الذي هاجمها بقوة خلال الفترة الماضية، ليغيبها الموت بعد فترة قريبة من رحيل شقيقها الفنان عزت أبوعوف.

وأعلن د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وداع الوسط الفني للفنانة أبوعوف، وأقيمت صلاة الجنازة من مسجد الرحمن الرحيم بالقاهرة، وتم دفنها بمقابر الأسرة إلى جوار شقيقها عزت.

وخلال الفترة الماضية أصيبت أبوعوف بمرض السرطان وتدهورت حالتها الصحية بشكل سريع ودخلت المستشفى عدة مرات وكانت حالتها الصحية تتحسن قليلاً، حتى عاودت التراجع بقوة، إذ دخلت قبل وفاتها بأيام أحد مستشفيات القاهرة لتصاب بالتهاب رئوي حاد ولم تفلح المحاولات في إنقاذها لترحل تاركة سيرتها الطيبة بين نجوم الوسط الفني والجمهور إلى جانب باقة كبيرة من الأعمال الفنية.

وحرص عدد كبير من النجوم على نعي الفنان الراحلة وذكر مواقف بينهما خلال الفترة الماضية، ومنهم الفنانون أشرف زكي، ولقاء الخميسي وتامر حسني وغيرهم من النجوم.

وكانت الفنانة الراحلة تخرجت في الجامعة الأميركية والتحقت مع شقيقها وشقيقتيها بفرقة "فور إم" لتنطلق في عالم الغناء والتمثيل، وخلال مشوارها الفني الذي قارب 40 عاماً قدمت حوالي 140 عملاً فنياً مختلفاً في شتى الفنون، وآخر أعمالها التي عرضت العام الماضي مسلسل "الدايرة ومسلسل "زي القمر" كما شاركت أخيراً في مسلسل "الحرير المخملي" لإحدى المنصات، ومن أعمالها الشهيرة "راجل وست ستات" و"بالحجم العائلي" و"يتربى في عزو" و"أحلى الأوقات" و"حالة حب" وغيرها".

ونعى عدد من الفنانين الراحلة، حيث رثاها الفنان صلاح عبدالله عبر حسابه على "تويتر" قائلاً :"في رعاية الله يا أطيب قلب يا أحلى ابتسامة".

بينما غير الفنان خالد الصاوي غلاف صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ونشر ثلاث صور للراحلة، وكتب :" رحلت الفنانة الجميلة مها أبوعوف شقيقة الفنان عزت أبوعوف وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبوعوف التي كونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها فرقه الفور إم".

وأشار إلى أنها  قدمت الكثير من الأعمال الفنية، منها (معلش احنا بنتبهدل)، و(أنا لا أكذب ولكني أتجمل)، (لا تظلموا النساء)، (يوميات ونيس)، و(فارس بلا جواد).

ودشن المنتج تامر مرسي، مالك شركة سنرجي للإنتاج الفني، عبر حسابه على "تويتر" دفتر عزاء وفاة الفنانة مها أبوعوف، وطالب الوسط الفني بالمشاركة فيه.

محمد قدري

back to top