سفير بنين يشيد بالدور الإغاثي للكويت

نشر في 06-01-2022
آخر تحديث 06-01-2022 | 00:00
سفير بنين خلال زيارته إلى جمعية تنمية الخيرية
سفير بنين خلال زيارته إلى جمعية تنمية الخيرية
أشاد سفير بنين لدى البلاد مجاهيدو سومانو بدور الكويت في إغاثة العديد من الشعوب النامية والفقيرة حول العالم، وبمشروعاتها الخيرية المتنوعة سواء من خلال مؤسساتها الحكومية أو هيئاتها الأهلية.

وخلال زيارة له لجمعية تنمية الخيرية، بحضور نائب رئيس مجلس إدارتها ومديرها العام د. ناصر العجمي، قال سومانو، إن الكويت من أوائل الدول التي تهب لمساعدة المنكوبين والمتضررين في أماكن النزاعات المختلفة، مشيراً إلى أنها تقدم العمل الخيري للإنسان، دون تفرقة بين الشعوب.

وثمن سومانو دور «تنمية الخيرية» من خلال نوعية المشروعات التي تتبناها، إذ تتميز بأنها تنموية محورها الإنسان لتمكنه من تجاوز محنته التي قد يكون قد تعرض لها بسبب الحروب والنزاعات أو الفقر والحاجة.

وبين أن القطاع الأهلي الكويتي المتمثل في الجمعيات الخيرية والإنسانية يقوم بمشروعات كبيرة ومتنوعة في العديد من الدول، كإنشاء المدارس والمشروعات المستدامة وغيرها من المشروعات النوعية.

من جانبه، قال العجمي إن الجمعية وبسبب خدمتها للعمل الخيري داخل وخارج الكويت، تعتبر محطة لزيارة المسؤولين وسفراء مختلف الدول في الدول، مشيراً إلى أن مثل هذه اللقاءات والزيارات تساهم في تعزيز العمل المشترك وتوجه العمل الخيري التوجيه الأمثل.

وأكد دور الكبير لوزارة الشؤون وما تقدمه كمظلة رسمية للعمل الخيري، والذي ساعد أن الجمعية نفذت عدداً من المشروعات في الكثير من الدول كفلسطين وسورية واليمن ولبنان وبنغلاديش ودول إفريقية أخرى من أهمها بنين.

back to top