استجواب... أجوف

• الجابر يفاجئ العازمي بصعود المنصة: أنا جاهز للمواجهة
• الغانم أدرجه على الجلسة المقبلة وشكر الوزير على شجاعته

نشر في 05-01-2022
آخر تحديث 05-01-2022 | 00:09
الجابر معلناً استعداده لمواجهة استجواب العازمي في جلسة أمس (تصوير عبدالله الخلف)
الجابر معلناً استعداده لمواجهة استجواب العازمي في جلسة أمس (تصوير عبدالله الخلف)
قبل أن يجف حبر القسم الذي قرأت الحكومة كلماته بجلسة أمس، قدم النائب حمدان العازمي استجواباً مفتعلاً أجوف لنائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر الذي فاجأه بإعلان جاهزيته للمواجهة، بل صعد المنصة فعلياً، وطالب النائب بمواجهته، وهو ما لقي إشادة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، الذي قال: «أشكرك على شجاعتك، لكن الاستجواب تم تقديمه للتو»، وسيدرج في أول جلسة عادية مقبلة.

وخلال الجلسة، قال الجابر إن «الاستجواب قدّم من أجل بنات الكويت، وأقول إنهن أخوات الرجال اللاتي تم قبولهن في السلك العسكري، وإذا المستجوِب جاهز فأنا جاهز».

وعقب الجلسة، أكد الجابر، في تصريح، احترامه للمساءلة السياسية التي تنشد المصلحة العامة، إذ «لم ولن تجزعنا الأداة الرقابية، وإذا كان الاستجواب وفق الأطر الدستورية والقانونية، فأهلاً وسهلاً به»، مضيفاً أن «مسؤوليتي السياسية الرد على ما جاء في الصحيفة، وتبيان الحقائق بكل شفافية ووضوح، كما أراد المؤسسون الأوائل الذين خطت أيديهم دستور 62 وكتبوا نصوصه».

ويتضمن استجواب العازمي، 5 محاور تشمل: إلحاق المرأة بالسلك العسكري، وتجاهل توصيات ديوان المحاسبة بشأن «اليوروفايتر»، وعدم التعاون مع الأجهزة الرقابية وعدم إصدار اللوائح التنفيذية لبعض القوانين، إلى جانب التفريط في أراضي الدولة، وعدم تطبيق سياسة الإحلال.

back to top