العطية يتصدر المرحلة الأولى من منافسات «رالي داكار»

نشر في 04-01-2022
آخر تحديث 04-01-2022 | 00:00
ناصر العطية خلال السباق
ناصر العطية خلال السباق
أنهى القطري ناصر العطية، سائق فريق تويتا، المرحلة الأولى من منافسات سباق رالي داكار السعودية في نسخته الـ44 في الحائل، متصدراً للفئة الأولى، بزمن بلغ 3 ساعات و30 دقيقة و63 ثانية.

وحل الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق بي آر إكس في المركز الثاني بفارق 12 دقيقة و44 ثانيا، بينما حل التشيكي مارتن بروكروب في المركز الثالث.

وشهدت المرحلة الأولى من رالي داكار، تعرض مركبة الفرنسي بيتر هانسيل بطل النسخة الماضية من الرالي لعطل أجبره على التوقف وانتظار فريق الدعم والصيانة.

وفي فئة الدراجات رباعية العجلات، حقق الليتواني لايسفيداس كانشيوس المركز الأول، بواقع 6 ساعات و15 دقيقة و37 ثانية، متفوقاً على الروسي أليكساندر ماكسيموف بفارق 6 دقائق و10 ثوان، فيما حلّ الأميركي بابلو كوبيتِّي في المركز الثالث بفارق تسع دقائق و36 ثانية.

أما في فئة الدراجات النارية، فقد حسم الأسترالي دانيال ساندرز سائق فريق "غازغاز" صدارة المرحلة الأولى، بتوقيتٍ زمني بلغ أربع ساعات و38 دقيقة و40 ثانية، متقدماً على التشيلي بابلو كوينتانيللا درّاج فريق "هوندا" صاحب المركز الثاني بفارق أربع دقائق وسبع ثوان، فيما جاء ماتياس والكنر من فريق "ريد بُل كي تي إم" ثالثا.

وفي فئة الشاحنات، أنهى دميتري سوتنيكوف سائق فريق "كاماز" هذه المرحلة في المركز الأول، مسجلاً أربع ساعات وست دقائق و22 ثانية، متقدماً على زميله في الفريق إدوارد نِقولاييف بفارق 31 ثانية، فيما حل سائقا فريق "كاماز" التشيكي أليش لوبراس وزميله "براغا" في المرتبة الثالثة.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة "تي ثري"، حصد السائق الأميركي سيث كوينتيرو المرتبة الأولى في هذه الفئة، بعدما سجّل زمنا قدره أربع ساعات و21 دقيقة و35 ثانية، متفوقاً على حامل لقب الفئة التشيلي تشاليكو لوبيز بفارق دقيقة و58 ثانية، فيما حلّ سبيستيان إريكسن في المركز الثالث.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة "تي 4"، حقق البولندي أرون دومزالا المركز الأول لهذه الفئة، مسجلاً أربع ساعات و23 دقيقة و19 ثانية، متقدماً على الأمريكي جونز أوستن صاحب المرتبة الثانية بفارق دقيقتين وسبع ثوان، فيما جاء البرازيلي لوبي دي أوليفيرا في المركز الثالث.

back to top