«سهل» يتيح دفع أقساط قروض «الائتمان»

نشر في 31-12-2021
آخر تحديث 31-12-2021 | 00:04
المتحدث الرسمي باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل» يوسف كاظم
المتحدث الرسمي باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل» يوسف كاظم
أعلن المتحدث الرسمي باسم التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل»، يوسف كاظم، إضافة خدمة إلكترونية جديدة من قبل بنك الائتمان عبر التطبيق تتمثل في دفع أقساط القروض، إذ يمكن للمواطنين تسديد أقساط القروض الخاصة بالبنك بمختلف أنواعها، سواء كان قرضا اجتماعيا أو عقاريا مباشرة عبر التطبيق.

وأوضح كاظم، في تصريح له، أن الجهات المشاركة في المرحلة الأولى من التطبيق عازمة على تقديم المزيد من الخدمات الحكومية الإلكترونية عبره، من أجل تعزيز قدرة المستخدمين للوصول إلى الخدمات مباشرة عبر «سهل»، وتنفيذ معاملاتهم إلكترونياً.

في مجال آخر، أعلن نائب المدير العام لشؤون العلاقات العامة والتطوير المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمر الرويح إطلاق خدمة إصدار شهادات لمن يهمه الأمر إلكترونيا وحصريا في تطبيق «سهل» للخدمات الحكومية، مؤكدا وجود إقبال واسع على خدمات المؤسسة الإلكترونية عبر «سهل» والأنظمة الإلكترونية، الأمر الذي سهل إصدار شهادات المواطنين وإجراء المعاملات بشكل أسرع.

وأفاد الرويح، في تصريح صحافي، بأن الخدمات الإلكترونية ساهمت في التخفيف عن المواطنين، لاسيما أن إضافة خدمة إصدار الشهادات ستوفر عناء أكثر من 70 ألف مواطن سنويا، ودون الحاجة لزيارة المؤسسة أو الفروع التابعة لها، كاشفا أن إجمالي عدد الشهادات الورقية التي تم إصدارها خلال 2021 بلغ 70 ألفا.

back to top