الجمعيات العلمية الطلابية وقعت ميثاق الوحدة الوطنية

نشر في 30-12-2021 | 17:39
آخر تحديث 30-12-2021 | 17:39
صورة جماعية للمشاركين في توقيع الميثاق
صورة جماعية للمشاركين في توقيع الميثاق
أصدر عميد شئون الطلبة بالوكالة الدكتور سلمان نشمي العنزي ميثاقاً خاصاً للحفاظ على الوحدة الوطنية الكويتية في الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر، وقد حضر ممثلي الجمعيات العلمية من كليات جامعة الكويت يوم الخميس الموافق 2021/12/30 م للتوقيع على الميثاق في مبنى عمادة شئون الطلبة.

وبهذا الصدد أكد عميد شئون الطلبة بالوكالة الدكتور سلمان العنزي على ضرورة الالتزام بميثاق الوحدة الوطنية، مبيناً أهميتة وضرورة تطبيق بنوده، مشيراً إلى أن أبواب عمادة شئون الطلبة مفتوحة دائماً للرد على أي تساؤلات تهم وتخدم طلبة جامعة الكويت.

وتقدم عميد شئون الطلبة بالوكالة الدكتور سلمان العنزي بأسمى آيات الشكر والتقدير لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولولي عهده الأمين سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وللحكومة ولوزير التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور علي المضف ولمدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور بدر البديوي وللإدارة الجامعية على رعايتهم للوحدة الوطنية ودعمهم اللامحدود لطلبة جامعة الكويت.

جدير بالذكر أن نص الميثاق قد شمل البنود التالية:

• أولاً: تحث عمادة شئون الطلبة جميع الجمعيات العلمية والأندية المهنية على ضرورة التمسك بنص المادة الثالثة من لائحة النظام الجامعي الطلابي والتي نصت على أنه:

«يُحظر على الطالب الجامعي القِيام بأي وَسيلة مِن وسائل التَّعبير وجميع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل يؤدي إلى كَراهية أو ازْدِراء أي فِئة من فِئات المجتمع أو إِثارة الفِتَن الطّائفية أو القَبَليّة أو نَشر الأفكار الدّاعية إلى تَفَوّق أي عِرْق أو جَماعة أو لَوْن أو أَصْل أو مَذْهَب ديني أو جِنْس أو نَسْب على غيره».

• ثانياً: تطالب عمادة شئون الطلبة بضرورة التنويع في إشراك مختلف المكونات الاجتماعية بالمجتمع الكويتي في جميع أنشطة الجمعيات والروابط العلمية.

• ثالثاً: تسهل عمادة شئون الطلبة لجميع الجمعيات العلمية والأندية المهنية للتعاون سويةً على محاربة أي ظاهرة دخيلة من ظواهر الإساءة للوحدة الوطنية الكويتية من خلال الإبلاغ والإعلام عن أي فعل مخالف وفق الطرق الرسمية المعهودة حتى تتم محاسبته وفق اللوائح والنظم الجامعية.

• رابعاً: الحرص على أن تكون جميع الأنشطة والبرامج الصادرة عن الجمعيات العلمية والأندية المهنية وفق الضوابط والأسس الخاصة بالوحدة الوطنية من خلال احترام جميع المكونات الاجتماعية للمجتمع الكويتي.

• خامساً: مراعاة عدم المساس بأي فِئة من فِئات المجتمع أو إِثارة الفِتَن الطّائفية أو القَبَليّة أو نَشر الأفكار الدّاعية إلى تَفَوّق أي عِرْق أو جَماعة أو لَوْن أو أَصْل أو مَذْهَب ديني أو جِنْس أو نَسْب على غيره من خلال أي عمل يصدر عن الجمعيات العلمية والأندية المهنية.

back to top