تأجيل دورة الألعاب على طاولة اللجان الخليجية

نشر في 26-12-2021
آخر تحديث 26-12-2021 | 00:03
No Image Caption
قال أمين سر اللجنة الأولمبية حسين المسلم إن المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية سيناقش في اجتماعه الـ 92 المقرر اليوم بالبحرين مدى إمكانية تنظيم دورة الألعاب الخليجية الثالثة المزمع أن تستضيفها الكويت في موعدها (من 9 إلى 19 يناير المقبل)، أو تأجيلها لموعد آخر خلال 2022، في ضوء المخاوف العالمية من انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون).

وذكر المسلم، وهو المدير العام للدورة، أمس، أن هذه الخطوة تأتي نظرا للأوضاع الصحية التي طرأت مع ظهور متحور كورونا، وإلى ما نصحت به منظمة الصحة العالمية بتأجيل جميع الأنشطة التي تصحبها تجمعات وإلى ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية في معظم دول العالم، خصوصا بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأفاد بأن تنظيم الدورة في موعدها المحدد سلفا أو تأجيلها يأتي حرصا من رؤساء اللجان الخليجية على إقامة هذا التجمع الرياضي الأخوي في أفضل الظروف، وفي مقدمتها "الصحية"، بغية إنجاحه على الأصعدة كافة.

وأعرب عن أمله أن يخرج الاجتماع المرتقب بقرارات مناسبة للرياضة الأولمبية الخليجية.

وتشمل الدورة منافسات في ألعاب كرة القدم واليد والطائرة والسلة والسباحة وألعاب القوى والكاراتيه والجودو والمبارزة والرماية والتنس الأرضي والدراجات الهوائية وهوكي الجليد وكرة الطاولة، إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية.

back to top