اختباران لكاظمة والسالمية في مواجهة الكويت والقادسية

في ختام الجولة السادسة للدوري الممتاز لكرة القدم

نشر في 26-12-2021
آخر تحديث 26-12-2021 | 00:05
لحظة تربص... عيد الرشيدي وحمد القلاف في لقاء سابق
لحظة تربص... عيد الرشيدي وحمد القلاف في لقاء سابق
تختتم اليوم منافسات الجولة السادسة للدوري الممتاز بمباراتي السالمية والقادسية، وكاظمة والكويت.
يسدل اليوم الستار على منافسات الجولة السادسة لدوري stc الممتاز لكرة القدم، بمباراتين، يلتقي فيهما السالمية مع القادسية الساعة 4:05 على استاد ثامر، وكاظمة مع الكويت الساعة 6:45 على استاد الصداقة والسلام.

وكانت الجولة قد انطلقت أمس الأول، بتحقيق اليرموك فوزه الأول في الموسم الجاري بتغلبه على الشباب 1- صفر، ورفع الفائز رصيده إلى 3 نقاط في المركز التاسع "مؤقتا"، في حين توقف رصيد الخاسر عند 4 نقاط في المركز الثامن "مؤقتا".

وواصل العربي ترنحه، بتعادله مع مضيفه النصر 1-1، وارتفع رصيد الأخضر إلى 8 نقاط في المركز الخامس "مؤقتا"، والعنابي إلى 9 نقاط في المركز الرابع "مؤقتا".

السالمية والقادسية

ورغم إعلان مسؤولي القادسية استمرار المدرب خيري الدين مضوي في مهمته، إلا أن الخسارة أو حتى التعادل اليوم سيضعه على المحك، وقد يرحل من حيث أتى! لا سيما بعد خسارة الفريق كأس سمو الأمير أمام الكويت الثلاثاء الماضي بنتيجة 0-1، فيما تقرر الابقاء على علي فائز فقط من المحترفين.

وبعد اجتماع جهاز الكرة مع المدرب، استقر الأمر على إجراء تغييرات في التشكيل الأساسي، وعدم استبدال عيد الرشيدي إلا في حالة الإرهاق أو الإصابة فقط، كما يشهد التشكيل الدفع بيوسف الحقان بدلاً من محمد إبراهيم المصاب.

بدوره، عمل الجهاز الفني للسالمية بقيادة المدرب محمد إبراهيم، في الأيام القليلة الماضية، على تحقيق الفوز، من خلال تجهيز لاعبيه فنيا وبدنيا ونفسيا، للعودة إلى المربع الذهبي، إذ إن الفريق يحتل المركز الخامس برصيد 8 نقاط.

ومنذ تولى إبراهيم المسؤولية، خلفا للمدرب التونسي حاتم المؤدب، لم يشهد التشكيل الأساسي اختلافا كبيرا، ليدخل السماوي لقاء اليوم بنفس تشكيل لقاء التضامن الذي انتهى بالتعادل 1-1، لا سيما بعد عودة محمد الهويدي من الإيقاف.

كاظمة والكويت

تعد مواجهة الكويت المنتشي بلقب كأس سمو الأمير، اختبارا جادا بالنسبة لكاظمة المتصدر برصيد 13 نقطة، نظرا لقوة المنافس وامتلاكه إمكانيات هائلة.

ويلعب المدرب البوسني داركو بأسلوب متوازن، والذي جاءت تعليماته للاعبين بالاعتماد على السرعة في التحول من الدفاع للهجوم، واستغلال المساحات التي سيتركها خلفهم لاعبو الكويت، والأمر الذي بث الطمأنينة في نفوس الجهاز الفني اكتمال الصفوف بعد عودة ناصر لافي.

من ناحيته، فإن الجهاز الفني للكويت بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعده نادر داود، يلعب بشعار لا بديل عن تحقيق الفوز، وذلك للانفراد بصدارة البطولة، إذ يأتي الأبيض في المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

ويغيب عن الكويت اليوم الغيني سيدوبا الذي يوجد مع منتخب بلاده حاليا، وهو غياب غير مؤثر، ويعمل معلول على التدوير في المباريات، بمنح فرصة المشاركة للاعبين، وتتجه النية اليوم للدفع بعبدالمحسن التركماني وعبدالله البريكي منذ البداية..

● حازم ماهر

back to top