د. غالب البصيص : مستشفى الجهراء أجرى 27 قسطرة و200 جراحة في شهرين

الجارالله: المعالجات المتاحة في الكويت تغنينا عن إجراءات القيد

نشر في 26-12-2021
آخر تحديث 26-12-2021 | 00:00
مدير مستشفى الجهراء د. غالب البصيص
مدير مستشفى الجهراء د. غالب البصيص
كشف مدير مستشفى الجهراء د. غالب البصيص عن إجراء وحدة القلب بالمستشفى 27 قسطرة تشخيصية وعلاجية منذ تدشين العمل بوحدة القلب في 10 نوفمبر الماضي، مضيفا أن المستشفى استقبل خلال الفترة الماضية مرضى من مستشفيات الفروانية والعدان ومبارك الكبير وجابر لإجراء العمليات الجراحية الاعتيادية، معلنا إجراء أكثر من 200 عملية جراحية.

وأكد البصيص أن المستشفى بدأ إجراء عمليات الأوعية الدموية بأيدي أطباء من أكفأ الجراحين في الكويت، ومستمر في إجراء العمليات الجراحية الخاصة بالقلب، لتخفيف الضغط والعبء عن مستشفى الأمراض الصدرية، مضيفا أن وزارة الصحة تتجه لجعل مستشفى الجهراء مركزا تخصصيا للجراحات وجراحات الجهاز الهضمي.

من جانب آخر، ونظرا لمستجدات الوضع الصحي العالمي والمحلي، دعت الوزارة إلى أخذ الحيطة والحذر من التجمعات غير الآمنة، والتجمعات الدينية لبعض الجاليات في هذه الأيام، وفي المناسبات خلال إجازة رأس السنة الميلادية.

التزام بالتوجيهات

من جانبه، أكد رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة «كورونا» في الوزارة د. خالد الجارالله أن «المعالجات المتاحة في الكويت تغنينا عن إجراءات القيد، في ظل الالتزام بالتوجيهات الوقائية والتطعيم».

وقال الجارالله، في تغريدة على «تويتر»، إن سيناريو الموجات الوبائية والتعامل معها يتم وفق إعداد مسبق من السلطة الصحية، مؤكدا «اننا تجاوزنا موجات وبائية بفضل الله، ثم ثمرة جهود المخلصين، والالتفات لتوجيهات الدولة، وسنتجاوز القادم بإذن الله».

● عادل سامي

back to top