خاص

«الطيران المدني»: لا إغلاق للمطار ولا عودة للمربع الأول

«التنشيطية» شرط للسفر ابتداء من 2 يناير لمن مضى على تلقيهم الجرعة الثانية 9 أشهر
• الفوزان لـ الجريدة.: حركة الطيران من الكويت وإليها طبيعية ولا تعديل على جداول الرحلات
• «الصحة» توقف إجازات موظفيها لنهاية يناير... وعموميات «التعاونيات» مرهونة بالوضع الوبائي

نشر في 24-12-2021
آخر تحديث 24-12-2021 | 00:09
مدير «الطيران المدني» يوسف الفوزان
مدير «الطيران المدني» يوسف الفوزان
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني أن تلقي الجرعة التنشيطية ضد «كورونا» بات شرطاً للسماح بسفر المواطنين الذين مضى على تلقيهم الجرعة الثانية 9 أشهر، اعتباراً من 2 يناير المقبل.

وأكدت الإدارة، في بيان أمس، التزامها بقرار مجلس الوزراء الأخير المتعلق بتشديد الإجراءات للقادمين إلى البلاد عبر تقديم شهادات التطعيم، وفحص الـ «PCR» عند الوصول وبعد 3 أيام منه.

وتزامناً مع هذه التدابير، طمأن مدير «الطيران المدني» يوسف الفوزان المواطنين والمقيمين بأنه لا عودة للمربع الأول ولا إغلاق للمطار، وأن الوضع الصحي مستقر، مضيفاً لـ «الجريدة» أن وضع الطيران من الكويت وإليها حالياً طبيعي جداً، ولا تعديل على جداول الرحلات.

وفي خطوة تهدف لاحتواء الوباء، قررت «الصحة»، في تعميم أصدره وكيلها د. مصطفى رضا، إيقاف الإجازات الدورية لجميع موظفيها اعتباراً من الأحد المقبل حتى نهاية يناير، تحسبا للمستجدات المترتبة على انتشار «أوميكرون».

إلى ذلك، أكدت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون أن تأجيل انتخابات مجالس إدارة التعاونيات المزمع عقدها في يناير المقبل، وارد إذا زادت الإصابات اليومية، ومتى ما ارتأت اللجنة الوزارية العليا لطوارئ كورونا ذلك.

عادل سامي وجورج عاطف وسيد القصاص

back to top