كلية التربية نظمت معرض مشاريع الطالبات

نشر في 24-12-2021
آخر تحديث 24-12-2021 | 00:00
جانب من معرض مشاريع «التربية»
جانب من معرض مشاريع «التربية»
تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية التربية بجامعة الكويت د. فايز الظفيري، نظم قسم أصول التربية برئاســـة د. علي شهاب معرض مشاريع طالبات د. ليلى الخياط، بعنوان «ربط الفلسفات والنظريات التربوية بالتعليم»، في بهو الكلية بالمبنى الجنوبي - مدينة صباح السالم الجامعية.

وقال الظفيري إن الأنشطة العلمية لها أهمية خاصة في بناء شخصيات الطلبة وتنمية قدراتهم، مشيراً إلى ضرورة ربط هذه الأنشطة العملية بالجانب النظري، الذي يتم تقديمه لهم.

وذكر أن بناء شخصية الطالب وتنمية قدراته تكمن في ضرورة تفعيل الأدوات المهارية، مضيفاً أن محاولة تنمية تلك القدرات تجعله ينمي لدى نفسه الإحساس بالمسؤولية والاعتماد على الذات، من خلال هذه الأنشطة والفعاليات.

من جهتها، قالت عضوة الهيئة التدريسية في قسم أصول التربية والمنظمة للمعرض د. ليلى الخياط إن المعرض عبارة عن مشاريع للطالبات يقمن من خلاله بربط النظرية بالفلسفة التي تعلمنها في القسم النظري من المقرر وكيفية تطبيقها فعلياً وواقعياً على التعليم بالكويت، مشيرة إلى أن هدف المعرض هو تطبيق فكرة التعلم باللعب والتعلم الحسي، وهي غير مطبقة في الكويت لذلك نسعى لتطبيقها، بحيث لا يكون التعليم تلقينياً فقط.

وأشارت الخياط إلى أن المشاركات في المعرض من أربعة مقررات، وكذلك الطالبات المختصات من قسم رياض الأطفال وقسم المرحلة الابتدائية وهن معلمات المستقبل، مبينة أن عددهن يبلغ تقريباً 200 طالبة، تم تقسيمهن على أربع مجموعات.

back to top