«ضمان» تدِّرب طلبة «التطبيقي» في منشآتها ومراكزها

نشر في 24-12-2021
آخر تحديث 24-12-2021 | 00:00
 مدير إدارة الموارد البشرية في "ضمان" أحمد بورسلي
مدير إدارة الموارد البشرية في "ضمان" أحمد بورسلي
أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي "ضمان" استقبال مجموعتين من طلبة معهد التمريض وكلية الدراسات التكنولوجية بتخصص هندسة إلكترونية – معدات طبية التابعين للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للتدريب الميداني ضمن منشآت الشركة ومراكزها المختلفة، في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة وتعزيزاً للتعاون مع المؤسسات التعليمية المختلفة ضمن برنامج متكامل لتأهيل وتطوير الكوادر الشابة بالشراكة مع مجموعة من الجهات ذات العلاقة.

وقال مدير إدارة الموارد البشرية في "ضمان" أحمد بورسلي في تصريح صحافي أمس، إن الشركة وقعت اتفاقيتين مع معهد التمريض وكلية الدراسات التكنولوجية تتضمنان تقديم التدريب الميداني للطلبة في مرافق الرعاية الصحية للشركة من أجل اكتساب المهارات العملية وتهيئتهم للاندماج في بيئة العمل بعد تخرجهم.

وأضاف بورسلي، أن الإدارات المعنية في "ضمان" أعدت سلسلة برامج تدريب متكاملة للطلبة ضمن مراكز الشركة للرعاية الصحية الأولية في حولي والفروانية والضجيج لاكتساب خبرات عملية في تخصصات متنوعة. وأوضح أن مدة البرامج التدريبية تتراوح ما بين شهر إلى ثلاثة أشهر، وتشمل عدداً من المحاضرات وورش العمل، مع التركيز على التدريبات العملية حسب التخصص.

وذكر أن التعاون مع المؤسسات التعليمية الوطنية يهدف أيضاً إلى تشجيع الكوادر الشابة على استكشاف فرص العمل المتاحة في شركة ضمان واستقطاب هذه الفئة الشابة للعمل في القطاع الخاص تماشياً مع توجه الدولة الرامي إلى تعزيز وتنمية دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، خصوصاً أن الشركة إحدى أهم ركائز محور الرعاية الصحية ضمن رؤية "كويت جديدة 2035".

back to top