النصر والعربي للتعويض واليرموك يواجه الشباب

انطلاق الجولة السادسة للدوري الممتاز اليوم

نشر في 24-12-2021
آخر تحديث 24-12-2021 | 00:05
العربي والنصر في لقاء سابق
العربي والنصر في لقاء سابق
يلتقي اليوم النصر مع العربي، واليرموك مع الشباب، في افتتاح الجولة السادسة للدوري الممتاز، في حين يلتقي غداً الفحيحيل مع التضامن.
تنطلق اليوم منافسات الجولة السادسة من دوري stc للدرجة الممتازة، بإقامة مباراتين يلتقي فيهما النصر مع العربي الساعة 4:05 على استاد الكويت، واليرموك مع الشباب الساعة 6:45 على استاد عبدالله الخليفة.

في حين تقام غداً مباراة واحدة، إذ يلعب الفحيحيل مع التضامن الساعة 6:45 على استاد عبدالله الخليفة.

النصر والعربي

ستكون الفرصة مواتية أمام النصر والعربي من أجل مصالحة جماهيرهما واستعادة الثقة بالنفس مجددا، إذ خسر العنابي على يد الشباب 1-2، والأخضر أمام كاظمة 0-1 في الجولة الماضية.

ويحتل النصر المركز الخامس برصيد 8 نقاط، وقد تكون الخسارة أمام الشباب فرصة جيدة أمام الجهاز الفني لتلافي الأخطاء، وتحقيق الانتصارات المصحوبة بالمستوى.

ومن المتوقع أن يُجري المدرب سلمان عواد أكثر من تغيير على التشكيل الأساسي، خصوصا أن أغلب اللاعبين بعيدون تماما عن مستواهم، كما أن الفريق يفتقد لجهود خالد شامان للإيقاف، فضلا عن أن الشبهات تحوم حول مشاركة سيسوجه وعمر الميداني بسبب الإصابة.

أما العربي فلا بديل أمام جهازه الفني بقيادة الكرواتي انتي ميشا إلا تحقيق الفوز للخروج من النفق المظلم الذي دخله الفريق، والذي جعله يتقهقر حتى المركز السادس برصيده 7 نقاط.

ويعاني الأخضر تراجع مستوى لاعبيه بشكل لافت للنظر، باستثناء السنوسي الهادي، وهو أمر يتحمل مسؤوليته ميشا، كما يعاني الفريق من الغيابات، إذ يفتقد لجهود أحمد إبراهيم الذي انضم إلى قائمة الإصابات مع زملائه التونسي أيمن محمود والسوري مارديكيان ونايف حميد، ومن البديهي أن يشهد تشكيل الفريق تغييرات عديدة، لا سيما في ظل عودة سلطان العنزي من الإيقاف.

اليرموك والشباب

ويدخل اليرموك والشباب مباراة اليوم بظروف متباينة، فاليرموك صاحب المركز الأخير بلا رصيد من النقاط، في حالة يرثى لها، إذ يعاني الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد حيدر من عدم وجود بدلاء أكفاء، ولم يبرز من الفريق في الموسم الحالي إلا الكولومبي كارلوس اندريس، الذي بات هدفا للأندية الكبيرة.

على الجانب الآخر، فإن الشباب يدخل المباراة منتشيا بتحقيق فوزه الأول في الجولة الماضية على حساب النصر، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط احتل بها المركز الثامن.

ويسعى الجهاز الفني للشباب إلى استمرار الانتصارات للارتقاء بمستواه، علما بأن الفريق مكتمل الصفوف.

الفحيحيل والتضامن

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق على لقاء الفحيحيل مع التضامن، فالأحمر رغم دعم مجلس الإدارة له بصفقات جيدة، يحتل المركز التاسع برصيد نقطتين فقط، لذلك يسعى الجهاز الفني بقيادة ظاهر العدواني إلى تدارك الموقف الحالي من خلال تحقيق الفوز الأول في لقاء اليوم.

أما التضامن، صاحب المركز السابع بـ 4 نقاط، والذي تعادل مع السالمية في الجولة الماضية 2-2، ويعد من أفضل الفرق في الموسم الحالي، بعد تدعيمه بمحترفين أكفاء، فيطمح اليوم إلى الخروج فائزاً بنقاط اللقاء الثلاث. ولا يعاني الفريقان من غيابات مؤثرة.

● حازم ماهر

back to top