البنك الدولي يوقع مذكرة تفاهم مع كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت

نشر في 23-12-2021 | 17:40
آخر تحديث 23-12-2021 | 17:40
جامعة الكويت
جامعة الكويت
أعلن مكتب البنك الدولي في الكويت وكلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة.

وذكر عميد كلية العلوم الإدارية ورئيس مجلس أمناء مركز التميز د. محمد زينل، «أن التعاون مع البنك الدولي من خلال هذه الشراكة الهامة ياتي لتبادل المعرفة»، مؤكداً على أنّ «هذه الشراكة ستعود على طلابنا وأعضاء هيئة التدريس بفائدة كبيرة».

من جانبه، أكّد الممثل المقيم لمكتب البنك الدولي بالكويت غسان الخوجة، أن «مكتبنا يسعده خوض غمار هذا التعاون مع جامعة الكويت، ونأمل الاستفادة من ثروة المعرفة التي تزخر بها جامعة الكويت لمواجهة تحديات التنمية المحلية والإقليمية».

وأضاف أن الهدف من توقيع مذكرة التفاهم هذه يتمثل في تعزيز العلاقة بين البنك الدولي ودولة الكويت، ونقل معارف وخبرات البنك الدولي إلى جامعة الكويت ممثلة بكلية العلوم الإدارية من خلال الفعاليات والندوات، والعمل على نقل هذه المعرفة إلى طلبة جامعة الكويت أيضا من خلال برنامج تدريبي، مع الاستفادة من الطاقات العلمية والمهارات العملية لدى أساتذة جامعة الكويت من أجل تقديم حلول تنموية لمشروعات عمل البنك الدولي داخل دولة الكويت وفي دول أخرى.

ويتمتع البنك الدولي بشراكة قديمة مع دولة الكويت بدأت منذ عام 1961، تقوم ركائزها على برنامج استشاري مرن واستراتيجي ينمو وفق خطى مدروسة تدريجياً، فلقد استفاد في الوقت نفسه وبشكل كبير من دور الكويت الرائد في العمل الإنساني والتنموي في جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن وزارة المالية قد وافقت في أغسطس على إطار الشراكة الوطنية CEF» 2021-2025»، والذي يستند إلى الإنجازات والدروس المستفادة من الاستراتيجيات السابقة لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الكويت على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ويهدف هذا التعاون بين البنك الدولي ودولة الكويت إلى التنسيق والتعاون بين جميع المهتمين وشركاء التنمية في الكويت، بما فيهم المؤسسات الأكاديمية الحكومية والتي ساهمت تاريخياً في بناء رأس المال البشري في الكويت على مدار الستين عاماً الماضية، وتعد جامعة الكويت المؤسسة الأكاديمية الأبرز من تلك المؤسسات.

back to top