الجابر: رجال القوات المسلحة درع الوطن وسده المنيع

تفقد عدداً من وحدات الجيش

نشر في 23-12-2021 | 13:56
آخر تحديث 23-12-2021 | 13:56
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر أن رجال القوات المسلحة هم درع الوطن الحصينة، وسده المنيع، في مواجهة مختلف التحديات، واضعين نصب أعينهم دائماً حفظ أمن واستقرار البلاد وسلامة أراضيها.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزير الدفاع لعدد من وحدات الجيش الكويتي، رافقه فيها نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر، وعدد من القيادات العسكرية.

وحث الجابر منتسبي تلك الواحدات إلى الاستمرار بالعمل ومواصلة العطاء، واكتساب المزيد من المهارات العسكرية، مؤكداً أن الكويت لا يحميها بعد الله عز وجل إلا أبناؤها المخلصون الأوفياء، الذين نذروا أرواحهم فداءً في سبيل حفظ أمنها واستقرارها، وسخّروا جميع قدراتهم وإمكاناتهم لخدمتها والتضحية من أجلها، فهم استثمار المستقبل الحقيقي، وعليهم تقع مسؤولية الدفاع عن كل شبر من ترابها الطاهر.

ونقل وزير الدفاع خلال جولته التفقدية تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، لمنتسبي الجيش الكويتي على جهودهم المخلصة، وعطائهم المتواصل والدؤوب لحفظ أمن وسلامة واستقرار بلدنا الحبيب.

كما عبر عن فخره واعتزازه بما شاهده خلال جولته من احترافية بالتدريب والتجهيز، مما يؤكد أن للوطن حماة، وأن جيشنا الباسل الذي أقسم فيه أبطاله على الولاء والوفاء لوطنهم ولقيادتهم الحكيمة وشعبهم الوفي، هم صمام الأمان في مختلف الظروف والأزمات، مضيفاً أن استكمال مسيرة البناء والتطوير لقواتنا المسلحة سوف تكون بعون الله تعالى بسواعد أبنائه المخلصين، والمتسلحين بالعلم والمعرفة.

«لواء صالح المحمد الآلي/94»

واستهلت جولة وزير الدفاع بزيارة لواء صالح المحمد الآلي/94 وكان في استقباله لدى وصوله آمر اللواء العميد الركن محمد الخرينج، وعدد من ضباط اللواء، حيث استمع لشرح حول آخر ما تم تنفيذه من مهام وواجبات ضمن الخطط والبرامج التدريبية والتأهيلية المعتمدة لمنتسبي اللواء، وطبيعة وحجم الجهود التنسيقية والتعاون المشترك مع مختلف القطاعات العسكرية في البلاد.

كما قام بجولة ميدانية في اللواء اطلع من خلالها على الأسلحة والمعدات والآليات العسكرية المستخدمة، والتعرف على طبيعة عملها ودورها بالمهام المسندة إليها.

وأشاد الجابر بالروح المعنوية العالية لمنتسبي هذا اللواء، وبما يتمتعون به من كفاءة وقدرة ويقظة واستعداد دائم لتنفيذ مختلف المهام والواجبات، بالتعاون والتنسيق مع إخوانهم من منتسبي وزارة الداخلية، مما يعكس حجم التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين القطاعات العسكرية في البلاد، والذي هو ثمرة التخطيط التنسيق والتدريب المستمر.

«مبارك المدرع /15»

بعد ذلك انتقل الجابر إلى زيارة لواء مبارك المدرع /15 وكان في استقباله لدى وصوله مساعد آمر القوة البرية العميد الركن عبدالله الجبعة وعدد من قيادات القوة البرية، حيث استمع لإيجاز مفصل قدمه آمر اللواء العقيد الركن يوسف العلي بيّن من خلاله مهام وواجبات وتشكيلات اللواء، والتمارين والتدريبات التي يتم اعتمادها لإعداد وتأهيل منتسبيه، التي تهدف إلى المحافظة على درجة جاهزيتهم واستعدادهم.

واطلع خلال زيارته على المعرض العسكري الذي يشمل الآليات والمعدات المستخدمة في لواء مبارك المدرع/15، واستمع لشرح عن طبيعة عملها وما تتميز به من مواصفات فنية وقدرات قتالية.

وأثنى الجابر على ما شاهده من جاهزية واستعداد لمنتسبي اللواء، والتي تعكس حجم الجهود المخلصة والعمل الجاد الذي يبذلونه في سبيل تنمية قدراتهم، واستثمار خبراتهم لتحقيق التجانس والإنسجام والمرونة في تنفيذ مختلف المهام والواجبات الموكلة إليهم.

الكويت يحميها أبناؤها الأوفياء الذين نذروا أرواحهم فداء لأمنها واستقرارها
back to top